معرض مكناس للفلاحة سيشهد توقيع 20 اتفاقية لضمان السيادة الغذائية

02 مايو 2023 12:53

هوية بريس-متابعة

تنطلق، اليوم الثلاثاء 02 ماي 2023، الدورة الـ15 من المعرض الدولي للفلاحة بمدينة مكناس، وذلك بعد غياب لمدة ثلاث سنوات بسبب الوضع الصحي المرتبط بجائحة كورونا.
وتعرف هذه النسخة الحالية غنى وتنوعا في الورشات والمحاضرات التي تهم مواضيع آنية من بينها السيادة الغذائية والتغيرات المناخية، حيث سيتم بالمناسبة وفي إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر (2020-2030)، التوقيع على 20 عقدة برنامج حول سلاسل الإنتاج مما سيسمح بإعادة توازن سلاسل الإنتاج.

وتنظم النسخة الخامسة عشرة من الملتقى تحت شعار “الجيل الأخضر: من أجل سيادة غذائية مستدامة”، بحضور المملكة المتحدة كضيف شرف، مما يعكس “تميز العلاقات العتيدة بين الرباط ولندن”، وهو ما سيوفر للمشاركين فرصة فريدة لاكتشاف واستكشاف ثراء وتنوع الفلاحة البريطانية، وفق المنظمين.

ويضم هذا الملتقى، الذي يعد من بين أكبر الأحداث المخصصة للفلاحة والفاعلين في القطاع الفلاحي عالميا، حوالي 1400 عارضة وعارض ينتمون لـ68 دولة، كما يضم رواقا مخصصا للمنتجات المحلية تشارك فيه حوالي 500 تعاونية جرى اختيارها بعناية، مما سيمكن العارضين المشتغلين في هذا المجال من تسويق وترويج منتجاتهم المحلية، بالإضافة إلى المواكبة والتعلم خصوصا بالنسبة للتعاونيات التي تسيرها نساء.

ويُعرض خلال هذه التظاهرة الدولية، التي تحتضنها مدينة مكناس، من 02 إلى 07 ماي 2023، آخر المستجدات في مجال البحث والابتكار على المستوى الدولي، كما تم تخصيص فضاء للأعمال سيسهل إنجاز شراكات مستقبلية في مجال الأعمال والتجارة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M