النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير تطالب الوزيرة المنصوري بفتح باب الحوار

24 مايو 2023 12:31
نقابة untm في التعمير تطالب الوزيرة الجديدة بـ"محاربة الريع"

هوية بريس- متابعة

دعت النقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير، وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة إلى إطلاق حوار موسع لإنجاح ورش الأعمال الاجتماعية عبر اعتماد المقاربة التشاورية مع الشركاء النقابيين.

وثمنت النقابة في بلاغ لها مبادرة فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة لإيجاد حل لإشكالية التقاعد التكميلي لمستخدمي الوكالات الحضرية عن طريق مؤسسة الأعمال الاجتماعية. مطالبة، بإطلاق حوار موسع مع الشركاء النقابيين حول ملف الأعمال الاجتماعية بعد إرساء المؤسسة منذ سنتين، لتدارك التعثر الذي تعرفه الفترة الانتقالية نتيجة توقف عدد مهم من الخدمات الاجتماعية الرئيسية.
وعبرت النقابة عن “رفضها المساس بالمكتسبات الاجتماعية لموظفي القطاع، والتي تم التوافق عليها خلال مسار تراكمي وتفاوضي طويل بين الشركاء الاجتماعيين والوزارة، ويعتبر تقليص خدمات أساسية سواء من حيث جودة العرض أو عدد المستفيدين (ملف الاصطياف العائلي، منحة الحج، منحة العمرة، الرحلات الثقافية، منح الفروع الجهوية…) لا يصب في مصلحة استدامة الاستقرار الاجتماعي الذي عرفه القطاع خلال السنتين الماضيتين”.

وطالب المصدر ذاته “المؤسسة بالإسراع بصرف منحة عيد الأضحى والزيادة في قيمتها، لتمكين الموظفين من شراء الأضاحي خلال قادم الأيام، لكيلا يتكرر سيناريو ضغط الوقت الملاحظ خلال السنة الماضية.
5- يذكر بضرورة التعجيل بصرف منحة الحج لمستحقيها، خصوصا المتقاعدين منهم”. مجددا “مطلبه بالزيادة العامة في التعويضات الجزافية لمواجهة ظاهرة الأسعار الملتهبة وخاصة في المواد المعيشية التي أثرت بشكل غير مسبوق على القدرة الشرائية لعموم الموظفين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M