المسافرون يشتكون من ضياع أمتعتهم بالمطارات والملف يصل البرلمان

09 أكتوبر 2024 15:47
تقنية جديدة ستعتمد قريبا في المطارات المغربية

هوية بريس-متابعات

وجه النائب البرلماني حسن أومريبط، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى السيد وزير النقل واللوجيستيك، حول ضياع أمتعة المسافرين بالمطارات وتأخر استلامها.

وأورد الفريق النيابي ضمن سؤاله “تشهد مطاراتنا، بشكل شبه يومي، ضياع أمتعة وحقائب العديد من المسافرين القادمين إلى بلدنا العزيز، خصوصا عبر الرحلات الجوية لشركة الخطوط الملكية المغربية بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء”.

وتابع “فإذا كانت العادة أن يستلم المسافر، بمجرد وصوله، أمتعته وحقائبه، فإن البعض ينتظر لساعات طويلة، والتي تتحول إلى أيام عديدة، أو يُفاجأ بخبر فقدانها وضياعها. فعلى هذا المنوال يتحول السفر إلى رحلة شاقة للبحث عن الأمتعة والحقائب، وإلى معاناة بدل الاستجمام والاستمتاع بلقاء الأحباب والأصدقاء، بل إنه يتحول إلى نقمة لدى المسافرين الراغبين في قضاء عطلهم في أماكن بعيدة عن مطار الوصول”.

وأكد المصدر ذاته “إن هذه الظاهرة الفريدة تعطي صورة سلبية عن الخدمات التي تقدمها مطاراتنا وقدراتها التنظيمية، وتساهم في إضعاف الجاذبية السياحية، موازاة مع استهدافها لقدراتها التنافسية. لهذا فتقوية علاقات المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج ببلدهم الأصلي، ونجاح الاستحقاقات الرياضية والمحافل الدولية القادمة، وبلوغ المشاريع السياحية الكبرى لغاياتها رهين بمدى تجويد خدمات النقل الجوي لمطارتنا، خصوصا على مستوى الاستقبال وخدمة استلام الأمتعة والحقائب”.

وتساءل النائب البرلماني عن أسباب التأخيرات وضياع أمتعة وحقائب المسافرين في مطاراتنا، وعن التدابير والإجراءات التي ستقررها الوزارة لتجويد خدمات النقل الجوي ببلدنا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M