“أبو تريكة” يوجه رسالة شديدة اللهجة للرئيس الأمريكي بايدن

16 أكتوبر 2023 22:19

هوية بريس – علي حنين

وجه محمد أبو تريكة، لاعب النادي الدولي المصري السابق ومحلل قنوات “بيين سبورت” القطرية، رسالة مؤثرة للرئيس الأمريكي جو بايدن على خلفية موقفه المنحاز للعدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة، إلى حد جلعه يروج لبعض الأكاذيب المضحة عن المقاومة الفلسطينية، مثل كذبة ذبح أطفال إسرائيليين وإحراقهم.



وقال أبو تريكة، من خلال تدوينة بالإنجليزية على حسابه على منصة “إكس”، موجها كلامه للرئيس الأمريكي ” أنت تقول إنك لا تريد احتلال غزة ولكنك مع تدميرها، وتريد تطهير 2.3 مليون فلسطيني عرقياً”.

وأضاف النجم المصري ” أنت تقول أنك ضد الكراهية، ولكنك بأفعالك تنشر الكراهية بين الناس، فدماء الطفل المسلم في إلينوي على يديك”. في إشارة منه للجريمة المروعة التي نفذها إرهابي أمريكي أبيض وقتل من خلالها طفلا مسلما صغيرا بعد وجه له 26 طعنة !!

وقال أبو تريكة ” بادعاءاتك الكاذبة وأفعالك الشنيعة، أنت وحكومتك مسؤولون عن موت الآلاف من الأطفال والنساء”.

وأردف ” غير مرحب بكم ومن يمثلكم في عالمنا العربي الحر، لأنكم مسؤولون عن موت الآلاف من رجالنا ونسائنا وأطفالنا.

وختم محمد أبو تريكة تدوينته قائلا ” رسالة من مصري ومسلم وعربي”.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أعلنت عن ارتفاع حصيلة الضحايا جراء القصف الصهيوني الهمجي المستمر إلى 2808 قتلى وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين بجراح مختلفة.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية، فإن قرابة 1000 طفل و700 امرأة قتلوا جراء الغارات الصهيونية، وأصيب أكثر من 2000 طفل و1400 امرأة بجراح مختلفة.

كما أعلن الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، عن ارتفاع عدد التبليغات عن مفقودين تحت أنقاض المنازل إلى نحو 1200، منها نحو 500 بلاغ عن أطفال.

وكانت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” قد أعلنت فجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023، بدء عملية “طوفان الأقصى” مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M