أبو حفص: سبب الاعتداء على فتاة الرحامنة هي الأحاديث النبوية.. وعصيد: سبب الاعتداء على فتاة الحافلة هم الإخوان والسلفيون..

29 مارس 2018 22:09
أبو حفص: سبب الاعتداء على فتاة الرحامنة هي الأحاديث النبوية.. وعصيد: سبب الاعتداء على فتاة الحافلة هم الإخوان والسلفيون..

 عبد الله مخلص – هوية بريس

كل يوم تمر أمام أنظار المتابعين لمجريات الواقع، مئات المقاطع المرئية والمقالات والتدوينات المستفزة، ولا يرى الواحد منا في كل هذا الركام ما يستحق التعليق ولا حتى الالتفات، لكن بعض التصريحات والخرجات تحتاج منا إلى التوثيق والإبراز، من أجل نشر الوعي والتعريف بحقيقة من ينشرها، خاصة إن كان قائلها أو كاتبها ممن يسلك دروب النفاق، ويضع على وجهه قناعا أو قل أقنعة للوصول إلى طموحاته وقضاء نزواته.

فقبل ستة أشهر تقريبا علّق المتطرف “عصيد” على حادثة التحرش بفتاة في حافلة عمومية بالدار البيضاء، بأن السبب الرئيسي في هذا الموضوع هو “شيوع التطرف الديني بسبب الأيديولوجيات الوافدة مثل أيديولوجية الإخوان المسلمين والأديولوجية الوهابية السعودية”. والمستهدف الرئيسي من هذه الأيديولوجيات -وفق عصيد دوما- هو “المرأة سواء داخل المؤسسات أو في الشارع حيث يتم السعي إلى إقصائها بالكامل”.

بمعنى أن سبب التحرش بفتاة الحافلة في البيضاء هم السلفيون والإخوان!

وقبل ساعات قليلة علق المتحول الفكري، الذي بات يغير قناعاته كما تغير الحرباء جلدها، بأن “الأكيد أن مفاهيم الحديث عن المرأة وكونها مصدرا للفتنة والشرور، وأنه ليس في الدنيا من فتنة أشد ضررا على الرجال من النساء، وأنها تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان، مع ما ترسخ في الذاكرة من خرافات وأساطير تتحدث عن إغواء حواء لآدم، وإخراجه من الجنة.. كل هذا يغذي ثقافة شرعنة الاغتصاب، ويمنحها بعض التبرير، وهو ما لا ينبغي التساهل معه ردعا لكل من سولت له نفسه الإقدام على مثل هذه الشناعة”اهـ.

فسبب شرور الدنيا كلها بالنسبة لهؤلاء هي المرجعية الدينية ومن ينتسب إليها.

حين أقف وأفكر في مخرجات المنتسبين لهذا الفكر، سواء كانوا مقتنعين به، أو نفعيين وصوليين يمتطونه لوقت، وقد يتركونه غدا إن بدَت لهم المصلحة في منهج غيره، أجدهم قد سجنوا أنفسهم في قفص أفكار محدودة، يكررونها دون كلل أو ملل، ورغم سخافة تلك “الأفكار” وضحالتها في الوقت نفسه إلا أنهم يتكلفون ويتعنتون للإقناع بما هو محال.

والذي يقف على ما يناقشونه يتخيل وكأن المغاربة يعيشون في زمن ابن شهاب الزهري أو محمد بن الحسن الشيباني، يتنافسون في حفظ الحديث وروايته وفهمه وتعليمه.. وأن كل من نلقاه في الشارع العام، حتى وإن كان يتحشش أو “يتقرقب” أو “يطيس” فهو مشبع بالعقيدة والفكر الإسلامي “المتشدد”!!

فهؤلاء الحيارى يعيشون في جزر معزولة عن المجتمع، يختلقون صراعات ومشاكل لا علاقة لها بالواقع، أعماهم الحقد الأيديولوجي عن رؤية الواقع كما هو فأبصروه كما يشتهون، وأعياهم الفكر البناء فمارسوا اجتهاد الكسالى.

آخر اﻷخبار
12 تعليق
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يبدو أن هذا الغر قد تجاوز كل الحدود
    ولم يعد يرقب في مومن إلا ولا ذمة
    ويظهر لي والله أعلم يجب عليكم
    اخواني إماتة ذكره بتجاهله

  2. ن اشنع حماقات و ترهات متطرفي الفكر العلماني هو استغباء الناس و ممارسة الكذب بصفاقة وجه منقطعة النظير مع العلم ان الحصول على المعلومة والتاكد من صحتها بالسهولة بمكان في زمن النت وبمختلف لغات العالم فلربما هؤلاء الاغبياء وصلوا قمة الخسة والتفاهة.
    وامامكم مثال حي من ميت الضمير المتطرف سابقا وحاضرا ابو حفص صاحب العهر الفكري :مهاجمة الاحاديث الشريفة وهذه المرة بعنوان الاحاديث هي سبب جرائم الاغتصاب فنقول له يكفي القارئ ان يكتب على النت اعلى نسبة الاغتصاب في العالم ليزداد يقينا ان اتفه كذاب حاليا هو انت و زبانيتك من بني علمان المعروف عليهم السحاق واللواط و كل انواع الشذوذ الفكري والاخلاقي

  3. بسم الله الذي لا اله الاهو والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم. لن أطيل الكلام إنما اطرح سؤالا بسيطا اعلم يقينا ان هاذان المعتوهان اللذان طمس على قلبيهما لن يجدا بدا من التفلت من بداهة الجواب عليه:الغرب الذي تلهثون وراء نمودجه غارق في مصاءب الاغتصابات والتحرش بالمرأة حتى على مستوى اعلا المؤسسات.فما السبب يا ترى في هذا الحال اهم الاخوان المسلمون او المرجعية الحديثية او حتى دينهم المنحرف ، طبعا لا ثم لا .اذا اجيبونا يا مرضا.

  4. و الله لقد سئمت من اقوال هذين الخنزيرين.كل ؤوم ويطلون علينا بافكار لا تمت الى الحياة بصلة.يستحيي الشيطان ان يفكر مثلهما او يوسوس بشرا بشرهما.ارجوا من هوية برؤس عدم الاكتراث اليهما و يدعهما يخوضا فب غائضهما.ان اجابتهم حافز لهم في النفوق و الطبل على الدين. و اهمالهما ربما يفكرا مليا بما يقولون و يرجعون الى صوابهما

  5. هاد شي لي قالو عصيد ولا ابو حفص صحيح لان الدين فعلا يكرس دونية المراة فرغم ان جل المغاربة غير مؤدلجين الا ان هناك تشبع لديهم بفكرة ان الذكر أفضل من المراة سواء داخل الأسر أو في الشارع أو في المدرسة وهذا لا يقتصر على المجتمعات الاسلامية بل حتى في اليهودية والمسيحية من قبل اَي قبل ان ينزعو شوكة الدين ويتحولو الى علمنة المجتمعات وبالتالي المساواة بين الجنسين في كل شيء سيخرج علي مغسولو الدماغ المنبنجين بالدِّين لا هذا ليس صحيح الدين كرم المراة بلا بلا بلا لأنهم فاقدي البوصلة الاخلاقية فأمثال عصيد وأبو حفص ومن لف لفهما راه باغين ليكم غير الخير كاتهاجمهوم دابا غدا غادي يترحمو عليهم ولادكم راكم غير كتعطلو في عجلة التقدم شوية تنقارضو بحال الديناصورات و نحطوكم في شي متحف للفرجة و شكرا أرجو النشر

  6. كان على صاحب المقال أن يناقش بهدوء ما جاء في كلام عصيد و أبو حفص … هل فعلا المرأة تقبل في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان ؟ إن كان صحيحا فالبعض سيحسب أن اغتصابها و تعنيفها مباح

  7. السويد اول دولة في العالم من حيث عدد الاغتصابات … يبدو اانهم يقرؤون الاحاديث النبوية !!!!??

  8. لا يحق لعصيد أن يعطي الدروس في حقوق و احترام المرأة بعد أن افتضح أمر خيانته الزوجية بالفيديو من طرف عشقيته مليكة مزان التي كان يستغلها جنسيا ويعنفها لفظيا وبدنيا.وذلك باعترافاتها المتكررة عبر الانترنيت.

  9. اخي محمد الظاهر عليك لم تطالع شروح الحديث لتفهم معنى الحديث المقصود انها تطلع في صورة شيطان وتدبر في صورة شيطان اي ان الشيطان يزينها للرجل حتي يرتكب الفاحشة هذا اولا ثانيا الحديث يتكلم عن المرأة المتبرجة التي تحرج من بيتها كاسية عارية لتفتن الرجال وقد اكد العلم الحديث ان الرجل يتاثر بحاسة البصر جنسيا اكثر من اي حاسة اخرى اما قولك ان هذا الحديث يجعل الاعتداء عليها مباح دليل على جهلك بالدين ونصوصه الاخرى الم تعلم ان الاسلام حرم الزنا وشدد في تحريمه ورتب عليه عقوبة شديدة لم يرتبها على غيره قبل ان تتكلم عليك ان تفهم اولا وشكرا لك

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M