أسراب الناموس تستنفر طيران الدرك الملكي بمدن الشمال

09 مايو 2024 17:01

هوية بريس-متابعات

تواصل طائرة تابعة لجهاز الدرك الملكي، لليوم الثالث على التوالي، تنفيذ عدد من الطلعات الجوية لمحاربة أسراب الناموس، بعدد من المناطق التابعة لتراب عمالات تطوان والمضيق الفنيدق.

وهمت هذه الطلعات الجوية مناطق بوزغلال بالمضيق، ووادي مارتيل الذرة، والمحنش، تنفيذا لتعليمات والي الجهة رئيس اللجنة الجهوية، وذلك انطلاقا من مطار سانية الرمل بتطوان، بغية معالجة المزيد من المياه الراكدة للقضاء على حشرات الناموس.

وكشفت مصادر خاصة لـ360، أن عدد الطلعات الجوية التي تم تنفيذها من قبل الطائرة ناهزت تسع طلعات، تم خلالها استهداف نحو 485 هكتارا، من اصل 1400 هكتار المتبقية وهي المساحة المزمع استهدافها في الأيام القليلة المقبلة بعد تحسن الأحوال الجوية .

وأوضحت المصادر ذاتها، إن سلطات جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بمعية إقليم تطوان، أشرفت على عملية معالجة الناموس واليرقات بالمياه الراكدة بكل من تطوان، والمضيق، ووادي مرتيل، وهي العملية التي انطلقت منذ نحو أسبوعين وتستمر الأيام المقبلة بواسطة طائرة تابعة للمجموعة الجوية للدرك الملكي، تم استقدامها خصيصا لهذه المهمة.

وواكبت السلطات المحلية تحت إشراف والي الجهة وعامل إقليم تطوان، هذه العملية المتواصلة والتي جندت موارد بشرية ولوجيسيكية مهمة لهذه الغاية، حيث يتم تسيير سيارات خاصة بعدد من الأحياء والأماكن التي يصعب رشها بالمبيدات، خصوصا بعض البرك المتواجدة وسط الأحياء الشعبية بكل من طنجة وتطوان.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M