أسفي: “مدير مدرسة” يحرم الأطر العاملة في مؤسسته “من أداء صلاة الجمعة” ..

26 أكتوبر 2020 12:52

هوية بريس – علي حنين

قام مدير مؤسسة تعليمية بأسفي بحرمان الأطر العاملة في مؤسسته من أداء صلاة الجمعة، بسبب وضعه لجدولة زمنية ارتجالية دون أدنى مراعاة للتوجيهات الرسمية ذات الشأن، والتي توجب تمكين الأطر التربوية العاملة في المؤسسات التعليمية من حقهم في أداء صلاة الجمعة.

وقد أشار الأستاذ همام سلاوي، وهو أحد الأطر العاملة في المؤسسة المعنية، في تدوينة له على حسابه على فيسبوك إلى أنه حاول “التنسيق مع المدير نفسه مرات عديدة لتيسير أداء الصلاة أمام الأساتذة”، كما طالب ” بعقد مجلس التدبير للبث في الأمر، وعرض إمكانية تعويض نصف ساعة يوم الجمعة “، إلا أن المدير المعني قابل كل ذلك بالرفض.

وحسب ما ذكره الأستاذ همام سلاوي، فإنه وأمام إصرار المدير على حرمانهم من حقهم المكفول في أداء واجبهم الديني، اضطر إلى مغادرة المؤسسة لأداء صلاة الجمعة، بعد إخبار كل من الإدارة وآباء وأولياء المتعلمين بذلك سلفا.

وكرد فعل على ما قام به الأستاذ همام وعوض الامتثال للتوجيهات الرسمية ذات الشأن والمعمول بها في مختلف ربوع الوطن، قام المدير المعني بتوجيه استفسار للأستاذ همام، الاستفسار الذي وصف من طرف مدرسين تفاعلوا مع تدوينته بالغريب، وبأنه تشوبه الكثير من العيوب والأخطاء البينة.

هذا، وذكرت مصادر مطلعة بأن المدير المعني قام بسحب هذا الاستفسار بعد الضجة التي قامت حوله.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M