أطفال أوزيغمت بإقليم تنغير في يوم دافئ: هبات ومساعدات تصل المنطقة‎‎

06 يناير 2018 22:56
أطفال أوزيغمت بإقليم تنغير في يوم دافئ: هبات ومساعدات تصل المنطقة‎‎

هوية بريس – تقرير: ا. الادريسي

بمبادرة من مجلس تدبير المؤسسة وتحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، وبتعاون مع المجلس الإقليمي وعمالة إقليم تنغير، نظم تلاميذ وتلميذات مدرسة سيدي مسكور حملة تضامنية للتبرع ببعض من ملابسهم وأحذيتهم والقابلة لإعادة الاستعمال من أجل منحها لأطفال آخرين تلاميذ وتلميذات بمنطقة أوزيغمت التي تقع في سفوح جبال الأطلس الكبير والتي تعاني من قساوة البرد الذي تنزل درجاته الى ما دون الصفر مئوي نتيجة موقعها في سفوح جبال الأطلس الكبير المغطاة بالثلوج.

ودامت حملة جمع الملابس أكثر من أسبوع، وعرفت تجاوبا منقطع النظير من طرف التلاميذ وأولياء أمورهم و تم جمع كمية كبيرة من ملابس الصغار و الكبار وأحذيتهم تناهز الـ4000 قطعة.

و بالمناسبة، تواصلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في شخص السيد المدير الإقليمي مع مؤسسة للتعليم الخصوصي بمكناس لتساهم في هذه الحملة التضامنية بمستلزمات دراسية شملت محافظ، أدوات ودفاتر إضافة إلى كتيبات وقصص للمكتبة المدرسية.

أطفال أوزيغمت بإقليم تنغير في يوم دافئ: هبات ومساعدات تصل المنطقة‎‎وانطلقت عملية توزيع الهبات العينية يوم الأربعاء 3 يناير 2018 على تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس أوزيغمت بحضور المسؤولين التربويين الإقليميين وعلى رأسهم السيد المدير الإقليمي للوزارة، رئيس مصلحة الأنشطة المدرسية، مدير مدرسة سيدي مسكور، مديرا م. م. أوزيغمت وأجكال إضافة الى مسؤولي الأمن كما عرفت حضور ممثلي الساكنة المحلية الذين أبانوا عن روح كرم عالية.

و كانت مناسبة توزيع الهبات فرصة لاطلاع المسؤول التربوي بالاقليم على سير الدراسة بفرعيات المنطقة التي استفادت سابقا من مؤونة تدفئة عبارة عن حطب يتم استعماله فعليا في قاعات الدرس من أجل اتقاء البرد الشديد الذي يسود شتاء المنطقة.

و تقع منطقة أوزيغمت شمال غربي مدينة تنغير على بعد حوالي 120 كيلومترا نصفها من المسالك الجبلية الوعرة وغير المعبدة. و تعرف هذه الطريق انقطاعات متكررة طوال فصل الشتاء بفعل تساقط الثلوج. و تقع أوزيغمت كذلك على الحدود مع إقليم أزيلال و تعد كذلك آخر منطقة شمالي جهة درعة تافيلالت.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كفى من الضحك و الاستهتار بابناء الوطن و ابناء تنغير.كفى من كلمة هبات او مساعدات!!!!!خيرات المنطقة كفيلة بجعل ابناء المنطقة اغنياء .اين هي اللامركزية في التدبير؟اين هي الجهوية؟؟؟؟؟وجب محاسبة ناهبي الخيرات من الفضة و المقالع………الى متى نبقى نقبع تحت السياسات الناهبة ؟؟؟؟اقول و اكرر اريد خيرات بلدي التي تتكدس في جيوب اهل النفود و الابناك الاوروبية. و لا اريد قفف من الزيت و الطحين و القالب، القالب اللذي يحير ذاتي.كفى من التجويع و فقدان عشرات الامهات من اجل حفنة من الدقيق

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M