“أفيخاي أدرعي” يعلق على الشامتين في قتلى اليهود خلال حفل ديني

30 أبريل 2021 16:57

هوية بريس – متابعات

انتقد المتحدث باسم الجيش الصهيوني “أفيخاي أدرعي” الشامتين من العرب في مقتل وإصابة العشرات في حادث تدافع خلال حج يهودي في الكيان الصهيوني.

وعلى عادته في محاولة استغلال ألفاظ دينية إسلامية لتبييض وجه الاحتلال، قال أدرعي في تغريدة على تويتر: “فقل للشامتين بنا أفيقوا سيلقى الشامتون ما لقينا. نكتفي بهذا القول للشامتين بالحادث الأليم الذي ألم بشعبنا في جبل ميرون، ونضيف، لا تعيروننا بمصيبة ألمت فينا، فنحن قوم لا نتمنى الأذى للآخرين، حسبي الله ونعم الوكيل بالساخرين. اتقوا الله على الأقل في رمضان”.

ولقي 44 شخصاً على الأقلّ مصرعهم وأصيب عشرات آخرون بجروح في شمال الكيان المحتل في تدافع ضخم حصل، فجر الجمعة 30 أبريل 2021، خلال احتفال ديني شارك فيه عشرات آلاف اليهود، في حادث أضخم تجمّع تشهده إسرائيل منذ بدء جائحة كوفيد-19.

ووقع الحادث أثناء زيارة الحجّ السنوية إلى قبر الحاخام شمعون بار يوحاي على جبل ميرون (الجرمق) الواقع على مقربة من مدينة صفد. ويؤمّ اليهود هذا المقام في رحلة حجّ تنظّم سنوياً بمناسبة عيد “لاغ بعومر” الذي يحتفلون فيه بذكرى انتهاء وباء فتّاك تفشّى بين طلاب مدرسة تلمودية في زمن الحاخام الذي عاش في القرن الثاني الميلادي والذي يُنسب إليه كتاب الزوهار، أهم كتب التصوّف اليهودي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M