أكاديمية المملكة تحتفي بالراحل أبي بكر القادري

02 يونيو 2023 15:40

هوية بريس-متابعة

تنظم أكاديمية المملكة المغربية، يوم السبت 3 يونيو الجاري، ندوة تكريمية بمقر الأكاديمية احتفاء بأحد أعضائها من وطنيي الرعيل الأول، الراحل أبي بكر القادري.

وأفاد بلاغ صحافي، بأن أشغال هذه الندوة التكريمية سيفتتحها عبد الجليل لحجمري، أمين السر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية، مع خالد القادري، رئيس مؤسسة أبي بكر القادري للفكر والثقافة، بكلمتين افتتاحيتين يليهما عرض شريط حول المحتفى به من إنتاج أكاديمية المملكة المغربية.

يأتي هذا النشاط مواصلة لمشروع “الاحتفاء بوجوه الفكر المغربي والإنساني المضيئة في المغرب وخارجه، ممن حملوا هموم المشروع المجتمعي والحضاري في نضالهم الوطني والفكري”.

وتشارك في أشغال هذه الندوة التكريمية شخصيات وازنة ممن عايشوا المحتفى به، حيث سيقدمون شهادات وبحوثا في حقه حول شخصه وأعماله وكل ما خلفه من تراث فكري؛ وذلك من خلال محاور الذاكرة الوطنية، وتجديد الفكر الديني الإسلامي، والدفاع عن القضية الفلسطينية؛ علاوة على العمل التربوي والاجتماعي.

يشار إلى أن أكاديمية المملكة المغربية تواظب على الاحتفاء بأعضائها الذين أسهموا في إغناء مسيرتها ومسيرة الثقافة والفكر بالمغرب، حيث احتفلت بعدد كبير منهم؛ وذلك تقديرا منها لهذه الشخصيات التي أنارت دروب التقدم لبلدها وللإنسانية جمعاء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M