أمكراز : الهجرة إلى سبتة سببها عصابات إجرامية وليس فقدان الشغل

25 مايو 2021 10:16
أمكراز: أزيد من 54 ألف شخص استفادوا من التعويض عن فقدان الشغل

هوية بريس- متابعة

قال محمد أمكراز، بالبرلمان ردا على أسئلة البرلمانيين أن أسباب الهجرة السرية من المغرب غير مرتبطة بفقدان الشغل وإنما مرتبطة بعصابات إجرامية على المستوى الدولي تتاجر في مأسي الناس.

واتهم أمكراز في جلسة الأسئلة الشفهية المنعقدة يومه الاثنين 24 ماي الجاري، البرلمانيين بالمساهمة في هروب الشباب إلى الخارج، حيت قال ” ماذا سيفعل هؤلاء الشباب عندما يسمعون هذا الكلام الذي يسود كل شيء وكأننا في بلاد أخر غير المغرب؟”، في إشارة لانتقادات النواب لعمل وزارته.

وأضاف “الأمر لا يتعلق بشباب لم يتوفر لهم شغل وفقط، ولا يرتبط بفشل استراتيجية التشغيل، وما نعيشه اليوم هو نتاج لفشل سياسات التشغيل لحكومات سابقة”، في رد على انتقادات نواب الفريق الاستقلالي لاستراتيجية الوزارة في التشغيل، ملمحا إلى ما يعرف بفضيحة “النجاة” التي وقعت في عهد تولي عباس الفاسي لوزارة الشغل بحكومة عبد الرحمان اليوسفي.

واعتبر ذات المسؤول الحكومي أن “الاستراتيجية الوطنية للتشغيل تتعلق بجميع المغاربة الباحثين عن الشغل بمن فيهم الشباب وحققت نتائج”، مشددا على أن “موجات الهجرة السرية نقصت مؤخرا مقارنة بالسنوات الماضية، وهذا يؤكد أن الأوضاع في بلادنا تحسنت وتحسن سوق الشغل وظروف الشغل”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M