إسماعيل هنية يوجه طلبا عاجلا لمصر.. ويطالبها بتجاوز “أي اعتبارات”!

03 نوفمبر 2023 19:30

هوية بريس – وكالات

طالب إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مصر بفتح معبر رفح وتجاوز أي اعتبارات تحول دون ذلك، وناشد المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لـ”وضع حد لجرائم الحرب الإسرائلية”.



وقال هنيـة:” أمام مجزرة الجرحى والمشافي، نطالب الإخوة في مصر بفتح معبر رفح بشكل كامل، وندعوهم لتجاوز أي اعتبارات تحول دون ذلك”.

وأضاف:” كما نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته الإنسانية والأخلاقية والسياسية بوضع حد لجرائم الحرب، ورفع الغطاء عن الاحتلال سياسيا وقانونيا وإعلاميا وتنفيذ القرارات الأممية المُلزمة له بوقف شامل لحرب الإبادة”.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية عن توجه الكيان الغاصب إلى عدد من الدول الأوروبية وطلبت منها إرسال سفن مستشفيات إلى مصر لعلاج جرحى قطاع غزة بدلا من إدخال الوقود إلى القطاع.

من جهته، شدّد رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، على أن الوقود لن يدخل إلى قطاع غزة، وسط تحذيرات من خروج المستشفيات و”الأونروا” عن العمل بسبب انقطاع إمدادات الوقود.

بدورها، قالت إليزابيث ثروسيل المتحدثة باسم المفوض الأعلى للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إن ” إسرائيل ترتكب العديد من جرائم الحرب المختلفة في غزة”.

وأشارت ثروسيل، في مؤتمر صحفي في جنيف اليوم، إلى أنه رغم ذلك فقط المحكمة المختصة يمكنها تحديد ما إذا كان ذلك يشكل إبادة جماعية.

إلى ذلك، نشرت وسائل إعلام فلسطينية مقطع فيديو مروعا اليوم الجمعة، يظهر جثامين عشرات الضحايا من النساء والأطفال سقطوا بقصف صهيوني للنازحين على طريق الرشيد الساحلي شمال غربي قطاع غزة.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M