إصابة 383 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الصهيوني بالضفة والقدس وغزة‎

29 ديسمبر 2017 18:51
زعيمة حزب "ميرتس" الإسرائيلي: ما يجري في الأراضي الفلسطينية "فصل عنصري"

هوية بريس – وكالات

أصيب 383 فلسطينيا بجروح وحالات اختناق، اليوم الجمعة، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، اندلعت في قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية (غير حكومية)، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إنها تعاملت مع 293 إصابة في مواقع مختلفة من الضفة.

وأوضحت أن من بينها أربع إصابات بالرصاص الحي، و63 بالرصاص المطاطي، و217 بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، إضافة لتسع إصابات أخرى (جراء السقوط أو اعتداء بالضرب من الجنود الإسرائيليين).

وفي قطاع غزة، ذكرت الجمعية، أن طواقمها تعاملت مع 90 إصابة في مناطق مختلفة من الحدود الشرقية للقطاع، منها 49 بالرصاص الحي، و32 بالاختناق، و9 إصابات أخرى (بسبب السقوط أثناء المواجهات).

ووفق مراسلو الأناضول وشهود عيان، فإن الجيش الإسرائيلي استخدم خلال المواجهات الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، فيما رشق الشبان الجنود بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وللأسبوع الرابع على التوالي، تشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات تتطور إلى مواجهات مع القوات الإسرائيلية، ردًا على اعتبار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 من ديسمبر الجاري، القدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M