إقبال متزايد على الأداء بواسطة الهاتف المحمول بالمغرب

28 نوفمبر 2023 22:42

هوية بريس – و م ع

عرفت طرق الأداء بالمغرب تحولا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، لا سيما مع بروز حلول مبتكرة للأداء الإلكتروني ومنها الدفع بواسطة الهاتف المحمول.

ومن جملة الحلول التي أتاحت للمستخدمين التحرر من قيود التعامل نقدا، وتجربة بدائل أكثر سرعة وسلاسة، هناك المحفظة الرقمية “M-Wallet” التي أطلقها بنك المغرب والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات سنة 2018، و”CAM Pay” التي أطلقتها الشركة الرائدة عالميا في مجال الأداءات الرقمية “Visa” والقرض الفلاحي للمغرب،

وحملت طرق الأداء بواسطة الهاتف المحمول مزايا جديدة للمستخدمين ،حيث تتيح إجراء المعاملات بشكل آني ودفع الفواتير،بل وتحويل الأموال، بشكل فوري وآمن، دون الحاجة إلى أكثر من هاتف ذكي وارتباط بالإنترنت.

Peut être une image de ‎1 personne et ‎texte qui dit ’‎الأداء بواسطة الهاتف المحمول بالمغرب.. إقبال متزايد وتطلع لانتشار أسرع MAP عدد المحافظ الإلكترونية WALLET" "M الصادرة لحساب أداءأ لحساب بنكي 3.1 مليون محفظة في لنصف الأول من 2021 تتيح المحفظة الرقمية «M-WALLET» بواسطة الهاتف :المحمول إجراء المعاملات بشكل آني دفع الفواتير تحويل الأموال بشكل فوري وأمن العدد الإجمالي للمحافظ الإلكترونية بالمغرب ملايين محفظة المحمول :من يشجع بواسطة المعاملات مكافحة الاحتيال والتهرب الضريبي •تشجيع الإدماج المالي الحد على نحو كبير من تدا ول النقود 28/11/2023 المصدر بنك المغرب ومركز النقديات‎’‎‎

وبفضل سهولة استخدامها أصبحت هذه الحلول من بين طرق الأداء غير المادية الأكثر انتشارا في المغرب. فبحسب بنك المغرب، بلغ عدد المحافظ الإلكترونية “M-Wallet” الصادرة لحساب أداء أو لحساب بنكي 3.1 مليون محفظة في النصف الأول من 2021.

ويناهز العدد الإجمالي للمحافظ الإلكترونية بالمغرب حاليا 8 ملايين محفظة غير أن اللجوء إلى الأداء بواسطة الهاتف المحمول يظل، كما أكد ذلك المدير العام لمركز النقديات، رشيد سايحي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “ضعيفا جدا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M