ابن كيران: حكومة أخنوش تتجه بالبلد إلى الخطر

16 أبريل 2023 10:48

هوية بريس – متابعات

خلال لقائه بأعضاء المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، أول أمس الجمعة، وصف عبد الإله ابن كيران، حكومة أخنوش بأنها “فاشلة” وتتجه بالبلاد إلى الخطر، قائلا “هذه الحكومة فاشلة، ولا يظهر لي استمرارها”.

وانتقد ابن كيران في كلمته بالمقر المركزي للحزب بالرباط، طبيعة مقاربة الحكومة للشأن العام، معتبرا أنها تقارب الأوضاع بمنطق رجال الأعمال.

وأردف، هو منطق قائم على أنها حين ترى أن هناك من ينتقد ولا يعجبه شيء ما تقوم بإيهامه وتنويمه في العسل، ولا تتراجع عن الأخطاء، إلى السقوط والانهيار، وتابع، هي حكومة تمضي كمن لا يعنيها أي شيء، لا تهتم بالمواطنين ومعاناتهم وآهاتهم، ولا تتكلم مع الناس ولا تتواصل معهم، وإن تكلم أعضاؤها يقولون أشياء غير معقولة.

وأضاف، لقد رأيتم كيف أن المكونات الثلاثة للأغلبية، لم يسمحوا خلال ندوتهم الأخيرة للصحافة بالسؤال، ألهذه الدرجة يخافون من سؤال الصحافة؟ يتساءل ابن كيران.

وأكد الأمين العام لحزب المصباح أن سنة ونصف التي مرت من عمر هذه الحكومة، بينت أن الوعود التي قدموها لم يتحقق منها شيء، بل إن المواطنين اليوم، لا يرون منها خيرا ولا يسمعون منها شرحا ولا توضيحا.

ودعا ابن كيران الحكومة ورئيسها إلى أن تخاطب الناس والمواطنين بالصدق والمعقول، وتقول الحقائق، مشددا أن السياسة في الحقيقة هي أن تقول الحقيقة.

وقال بنكيران “الحكومة تحكم دون ثقة، دون مقاربة صحيحة، دون حنو على الشعب، دون تواصل، دون انسجام بين مكوناتها”، وتسائل في ذات السياق “إلى أين نسير؟”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M