استئنافية الرباط تزف خبرا سارا لأصغر رئيسة جماعة بالمغرب

13 نوفمبر 2021 09:41

هوية بريس-متابعة

ألغت المحكمة الإدارية الاستنافية بالرباط، اليوم الجمعة 12 نونبر، الحكم الابتدائي الذي يقضي بإلغاء انتخاب إلهام بلكاس، التي تعد أصغر رئيسة جماعة بالمغرب.

وقضت هيئة الحكم ب”إلغاء الحكم المستأنف جزئيا فيما قضى به من إلغاء انتخاب المستأنفة رئيسة للمجلس الجماعي بسيدي الذهبي قيادة لمعاريف أولاد امحمد دائرة ابن احمد الشمالية إقليم سطات المجرى يوم 2021/09/20، وتصديا برفض هذا الشق من الطلب وبتأييده في الباقي”.

يشار إلى أن المحكمة الإدارية بمدينة الدار البيضاء، قضت قبل أزيد من شهر، بإلغاء انتخاب إلهام بلكاس (18 سنة) بحجة عدم بلوغها السن القانوني،  وذلك بعد قيام منافسها الاستقلالي عثمان بومحطة والرئيس المنتهية ولايته، برفع دعوى للقضاء الإداري في هذا الصدد.

كما أن إلهام بلكاس، تلميذة تتابع دراستها بمستوى الثانية باكالوريا، بثانوية باجة، شعبة العلوم التجريبية، وترشحت باسم حزب التجمع الوطني للأحرار.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أيهما أفضل و أكثر توافقا مع العقل و المنطق و أهون لمصلحة البلاد و العباد : شابة على رأس جماعة تبلغ 18 سنة لكن لها مستوى دراسي لا بأس به و يمكن لها الاستعانة بمن حولها في أمور التسيير أم نوابا للشعب بالغون لكنهم أميون لا يستطيعون القراءة أو الكتابة ؟؟؟؟؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M