اعتقال موظف بوزارة التوفيق بتهمة اختلاس أجور 50 إماما وفقيها وقيما دينيا

18 ديسمبر 2017 15:43
منحة للقيمين الدينيين بمناسبة عيد الأضحى المبارك

هوية بريس – متابعة

اعتقلت مصالح الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية لأمن تيزنيت، موظفا بالمندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمدينة على خلفية التحقيق الذي تباشره النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية، بخصوص “اختلاسات مالية طالت ميزانية المندوبية الإقليمية بتيزنيت”، وعدد “ضحايا القضية، موضوع شكوى وزارة الأوقاف، قاربت 50 ضحية نصب من الأئمة والفقهاء والقيمين الدينيين”.

كما أن اعتقال الموظف المذكور الذي أودع بالسجن المحلي لتيزنيت، تم بعد الاستماع إليه وفق محضر البحث التمهيدي طبقا لمقتضيات قانون المسطرة الجنائية، كما تم الاستماع لمندوب وزارة الأوقاف وناظرها، إضافة لأكثر من 15 إماما وفقيها في النازلة التي تفجرت للعلن.

وحسب موقع “تيل كيل عربي”، بينت التحريات الأولى المنجزة أن أجورا تصرف من مالية وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية لفائدة “قيمين أشباح” منهم نسوة منذ عام 2010، يجري التحقيق في مبالغها وطريقة صرفها وتوقيعات مستخلصيها والمسؤولين عن صرفها إلى جانب اعتمادات مالية تتعلق بنفقات الماء والكهرباء وإصلاح المساجد تم التصرف بها بصفة غير قانونية، ويجري التحقيق فيها من قبل النيابة العامة.

ووفق بعض الإفادات، فإن شكوى وزارة أحمد التوفيق تمت على خلفية “النصب على أجور عدد من الأئمة والفقهاء والقيمين الدينيين، والتي كانوا يتلقونها بصفة شهرية ومنتظمة من مندوبية الأوقاف بالمدينة إلى جانب نفقات مالية مهمة”.

وكشف مصدر الموقع نفسه، أن عدد ضحايا القضية، موضوع شكوى وزارة الأوقاف، قاربت 50 ضحية نصب، شرع في الاستماع إليهم من قبل مصالح الشرطة القضائية لأمن تيزنيت بإشراف من النيابة العامة للمحكمة الابتدائية بالمدينة لفك خيوط القضية.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. وزارة الأوقاف هي أكبر مرتع للفساد و المفسدين … وزارة تذر معايير الدراهم شهريا تنهب و لا رقابة و لا محاسبة. شقق و محلات الأوقاف تفوت بقيمة كرائية بخسة لأفراد عائلات المسؤولين بتلك الوزارة … ناهيك عن نهب الأموال من خلال النفخ في الميزانيات … وزارة فاسدة تسهر على تسيير الشأن الديني … حسبنا الله و نعم الوكيل

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M