الأساتذة حاملو الشهادات ينتفضون في وجه الحكومة بعد “تعنيف المتعاقدين”

08 أبريل 2021 12:04

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

نددت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، بما وصفته بـ”القمع الهمجي الجبان الذي تجابه به الحكومة المغربية الاحتجاجات السلمية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، بالرباط، مؤكدة، بأن لغة القمع والاعتقالات، لم تكن يوما حلا ولن تزيد الوضع المتردي إلا تأزما ورفعاً لمنسوب الاحتقان”.

وبعد فض احتجاجات الأساتذة المتعاقدين، طيلة يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين بشوارع الرباط، واعتقال بعض الأساتذة المحتجين، طالبت التنسيقية بـ”الإطلاق الفوري واللامشروط لجميع الأستاذات والأساتذة المعتقلين، ويجدد تضامنه التام مع كل المعنفين”.

كما دعت تنسيقية الأساتذة حاملي الشهادات في بلاغ لها اليوم الخميس، إلى “الإدماج الفوري والمباشر للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية ومساواتهم مع زملائهم الأساتذة المرسمين”. مؤكدة، بـ”أن الحل يكمن في الحوار البناء والمسؤول بعيدا عن سياسة استغلال حالة الطوارئ الصحية لتكبيل حرية الاحتجاج”.

هذا ودعا بلاغ التنسيقية، جميع حاملي الشهادات بوزارة التربية الوطنية “إلى خوض إضراب وطني يومي الخميس 8 أبريل والجمعة 9 أبريل 2021. تنديدا بتملص وزارة التربية الوطنية من الاتفاقات السابقة في ملفات محسومة، منها اتفاق 21 يناير 2020”. مجددا مطالب التنسيقية، بالإفراج الفوري عن المرسوم المتفق بشأنه لتسوية ملف حاملي الشهادات وباقي الملفات العادلة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M