الإعلام الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 136

24 مارس 2024 02:24

هوية بريس – وكالات

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، السبت، مقتل 3 صحفيين فلسطينيين في القطاع، ما يرفع الحصيلة إلى 136 منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال المكتب في بيان: “ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 136 صحفيا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء ثلاثة زملاء صحفيين”.

وأوضح أن الأول محمود عماد عيسى مقدم البرامج الدينية بقناة “القدس اليوم” الفضائية، استشهد بقصف إسرائيلي لمنزله (لم يذكر مكانه) وارتقى معه عدد من أفراد عائلته.

والثاني هو عبد الرحمن صايمة المصور الصحفي والمنتج، استشهد بقصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم البريج وسط قطاع غزة، وفق البيان.

وأما الثالث فهو الصحفي والمصور الصحفي مع عدة وسائل إعلام محمد الريفي، الذي استشهد متأثراً بإصابته برصاص إسرائيلي الثلاثاء الماضي، عند دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة.

والثلاثاء الماضي، قتل 23 فلسطينيا وأصيب آخرون، بقصف إسرائيلي استهداف اللجان الشعبية المشرفة على توزيع المساعدات عند “دوار الكويت” في مدينة غزة.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تواصل إسرائيل حربها المدمرة على قطاع غزة رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية” في حق الفلسطينيين.

وبالإضافة إلى الخسائر البشرية، تسببت الحرب بكارثة إنسانية غير مسبوقة وبدمار هائل في البنى التحتية والممتلكات، ونزوح نحو مليوني فلسطيني من أصل نحو 2.3 مليون في غزة، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M