الإعلان عن موعد استقبال ملفات طلبات الحصول على بطاقة الصحافة المهنية 2024

17 نوفمبر 2023 22:26

هوية بريس – متابعة

أعلنت اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر (المجلس الوطني للصحافة)، لعموم الصحافيات والصحافيين العاملين في المؤسسات الإعلامية الوطنية، أنه سيتم الشروع في استقبال ملفات طلبات الحصول على بطاقة الصحافة المهنية برسم سنة 2024، بداية من 20 نونبر إلى غاية 20 دجنبر 2023.

وأفاد بلاغ للجنة أنه وفي إطار الانخراط في تفعيل أحكام القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية تم وضع منصة إلكترونية جديدة cartepro.cnp.press.ma) وهي الوسيلة الوحيدة لتقديم طلبات الحصول على بطاقة الصحافة المهنية قصد تسهيل عملية إيداع الطلبات وتمكين مقدمي الطلب من تتبع مآل ملفاتهم.

وبالنسبة لطلب الحصول على بطاقة الصحافة المهنية لأول مرة، أوضحت اللجنة أنه يتعين على المعنيين بالأمر التسجيل القبلي بالمنصة الإلكترونية، وإرفاق استمارة طلب تسجيلهم بالوثائق المطلوبة، وإيداعها بشكل مباشر لدى المصالح المختصة بالمجلس الكائن مقره بـ53 شارع الأميرة لالة مريم السويسي الرياض بالرباط، بعد أخذ موعد من المنصة المذكورة.

كما أوضحت اللجنة المؤقتة أنها وضعت نظاما خاصا طبقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل يحدد الوثائق المطلوبة حسب كل صنف من أصناف الصحافيين المهنيين، ويمكن الاطلاع على النظام المذكور عبر الموقع الإلكتروني التالي www.cnp.press.ma الخاص بالمجلس.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M