“الاشتراكي الموحد” يدين العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني..

07 أغسطس 2022 13:43

هوية بريس- متايعة

قال المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، في بيان له، إنه “يتابع بكثير من الغضب والاستنكار ، الحرب الغاشمة و العدوان الآثم الذي يشنه الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني و أبنائه بقطاع غزة ، و توالي سقوط العشرات من الشهداء و إصابة المئات الآخرين و تدمير العشرات من المنازل و البيوت”.

كما دعت ذات الهيئة إلى “تكثيف أشكال تضامننا المبدئي و المطلق و اللامشروط -كشعب مغربي – مع الشعب الفلسطيني و مطالبه العادلة و المشروعة و على رأسها إقامة الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس مع عودة كافة اللاجئين و إطلاق سراح كافة الأسرى”.

وأدان ذات البيان “العدوان الغاشم و حرب الإبادة التي يشنها جيش الكيان الاحتلال الصهيوني العنصري ضد الشعب الفلسطيني الأبي”، كما دعا إلى “فتح تحقيق دولي في هذه الجرائم و تقديم الجناة الى المحكمة الجنائية الدولية”.

ثم طالب الدولة المغربية ب”استنكار و إدانة الحرب الغاشمة و قطع علاقتها مع الكيان الصهيوني المجرم و إغلاق مكتب اتصاله بالرباط و طرد ممثله و إلغاء كافة الاتفاقات و المعاهدات التي وقعت معه”.

كما أعربت قيادة “الاشتراكي الموحد” عن “شجبها كافة أشكال التطبيع التي دخلت فيها الدولة المغربية”، داعية المجتمع الدولي و منظماته الحقوقية و الإنسانية ب”الإسراع بإدانة حرب الإبادة هذه، و دعوتنا الأمم المتحدة للتدخل العاجل من أجل حماية الشعب الفلسطيني من الانتهاكات الصهيونية المستمرة”.

و”أعلن الحزب، في ذات البيان، عن مشاركته في الوقفة الاحتحاجية التي دعت لها الجبهة المغربية لدعم فلسطين و ضد التطبيع و المقررة يوم الإثنين 8 غشت 2022 على الساعة السابعة مساءا أمام البرلمان المغربي بمدينة الرباط”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M