الحكومة تحسم الرد على مطالب النقابات بالزيادة العامة في الأجور وهذا وقت الإعلان

09 أبريل 2024 10:31

هوية بريس-متابعة

الحكومة تحسم الرد على مطالب النقابات بالزيادة العامة في الأجور وهذا وقت الإعلان

كشفت مصادر نقابية، أن الحكومة قد استدعت النقابات لعقد اجتماع ثان في إطار جولة الحوار الاجتماعي بعد عيد الفطر المبارك، من أجل تدارس ملفات الشغيلة، في أفق الإعلان عن النتائج النهائية لهذا الحوار في 25 من أبريل الجاري.

وأشارت نفس المصادر حسب ما نشرت جريدة “الأخبار” في عددها اليوم، إلى أن الحكومة قد حددت برنامج الجولة الثانية من الحوار المركزي مع النقابات، في نقاط ترتبط بتحسين الدخل، والزيادة في أجور الموظفين، وتخفيض الضغط الضريبي على الأجور والمعاشات، بالإضافة إلى إحداث الدرجة الجديدة، ودراسة تعديل الأنظمة الأساسية المشتركة بين الوزارات لفئات المتصرفين والمهندسين والتقنيين، ناهيك عن القانون التنظيمي للإضراب، وإصلاح نظام التقاعد الخاص بالصندوق المغربي للتقاعد.

في السياق ذاته، أوضحت المصادر أن المركزيات النقابية شكلت لجانا مركزية، وهي لجان متخصصة للحوار، كما هيأت أوراقا بخصوص مطالبها الاجتماعية.

اقرأ أيضا:

بشرى سارة للمغاربة بخصوص قنينات الغاز “البوطا”

تحويل 3000 درهم في أجور الأساتذة

رفع سعر “البوطا”.. انتظار إشارة من الحكومة

رياح قوية وأجواء حارة بهذه المناطق

الزيادة العامة في الأجور بشرط

“إلغاء” عيد الأضحى.. خبير يوضح

ال”CNSS” زيادة عامة في الأجور

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. دبا تبقاو النقابات انهم تيدافعوا على الحقوق راهم بدافعوا غير على حقوقهم على حساب حقوقكم ايها الغفل انهم متفقون على الزيادة وكم هي ومتى تصرف والمسرحية راها ماشية سول لمجربين

  2. كل عام تضحكون علينا قبل فاتح ماي .هذه هي سياسة التسويف التي تنتهجها الحكومة والحكومات السابقة في ظل تواطؤ النقابات نتيجة قضاء مصالحهم الذاتية وترك الشغيلة تعاني من غلاء وارتفاع الأسعار فكيف تريدون لهذا الموظف ان يعمل في ظروف الفقر والتقشف .اذا كيف السبيل الى الوصول بالدولة الى مسار التنمية

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M