السلطات تتجه لعودة نشاط الحمامات طيلة أيام الأسبوع خلال رمضان

09 مارس 2024 16:53

هوية بريس- متابعات

تتجه السلطات العمومية الى إطلاق فترة سماح مؤقتة أمام أرباب الحمامات خلال شهر رمضان، المعطى أكده الحاج يوسف العبيد رئيس جمعية أرباب الحمامات بمراكش ومصدر ولائي مسؤول بولاية جهة الدار البيضاء.

الحاج يوسف العبيد، رئيس جمعية أرباب الحمامات بمراكش، أكد في تصريح صحفي لموقع دوزيم، قرار توجد السلطات عمومية نحو الترخيص لعمل الحمامات طيلة أيام الأسبوع مشيرا إلى ان القرار ليس شاملا لكامل التراب الوطني.

ولفت المتحدث على أن الخطوة توصل بها مجموعة من أرباب الحمامات بشكل شفوي من طرف السلطات العمومية، مشددا على غياب أي قرار ولائي مكتوب في الموضوع على مستوى مراكش .

من جانب آخر، أكد مصدر مسؤول بولاية جهة الدار البيضاء، توجه السلطات العمومية بالعاصمة الإقتصادية الى الترخيص بعودة عمل الحمامات طيلة أيام الأسبوع. مشددا، على ان الخطوة تأتي بشكل متزامن مع شهر رمضان الأبرك، دون تقديم أي إيضاحات تقنية حول طبيعة هذا الترخيص المؤقت.

أما بخصوص صدور قرار ولائي، لفت ذات المصدر الى غياب أي قرار كتابي في الموضوع ، وان الخطوة اتخذت بشكل شفوي لأرباب الحمامات، حيث وجهت أوامر الى أطر السلطات المحلية لإخبار مالكي وأرباب الحمامات بالخبر.

وكانت السلطات العمومية في مجموع عمالات المملكة، أصدرت قرارات عاملية وولائية بشكل متزامن، ترمي الى تنزيل خطة وزارة الداخلية للحد من التفاقم الحاصل في المورد المائي جراء حالة الإجهاد التي يعرفها المغرب منذ سنوات، حيث كان أبرز التدابير تحديد أيام عمل الحمامات ومحلات غسيل السيارات ، فضلا عن تخفيض الصبيب على مستوى الشبكة المحلية في مجموعة من المدن المتأثرة بالظاهرة .

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M