السلطات تتصدى لترامي المظلات والكراسي على الملك العمومي بالمدن الشاطئية

26 يوليو 2023 15:18

هوية بريس- متابعات

أعرب مجموعة من المصطافين المغاربة بمختلف شواطئ المملكة، على منصات التواصل الاجتماعي عن استيائهم من تفشي ظاهرة احتلال الملك العمومي بهذه الفضاءات، خاصة من طرف ممتهني كراء المظلات الشمسية.

واستنكروا هؤلاء فرض كراء المظلات والكراسي على المصطافين دون سند قانوني، وهي ظاهرة تتجدد كل صيف، حيث يعمد أشخاص لوضع مظلات شمسية وكراسي على طول الشريط الساحلي لإجبار المصطافين على كرائها مقابل أسعار تتراوح بين 40 و100 درهم، ما يحرم رواد هذه الشواطئ من مساحات خاصة لوضع مظلاتهم.

وطالب المصطافين المغاربة من السلطات تحرير الملك العمومي مما يصفون بـ”البلطجة” و”التجاوزات” التي تنغص عليهم فترات استجمامهم بالشواطئ، مطالبين الجهات الوصية بالتصدي بالحزم والصرامة اللازمين لمحاولات الاستيلاء على الملك العمومي.

وتفاعلا مع هذه المطالب أطلقت السلطات المحلية بمختلف المدن الشاطئية كالسعيدية وأكادير، الدار البيضاء، والرباط، سلا..بداية من الأسبوع الجاري حملة لتحرير الملك البحري على طول هذه الشواطئ، من الترامي والاحتلالات غير المشروعة، حجزت على إثرها مظلات شمسية وكراسي.

وتأتي هذه الحملة، في إطار مكافحة الاحتلال غير المشروع للشاطئ، وحرصًا على المحافظة على نظافته وجماليته كملك عمومي وفضاء مشترك يُفتح أمام جميع المواطنين للاستمتاع والاستجمام.

وتضمنت الحملة حجز العديد من الكراسي والمظلات الشمسية التي تعود ملكيتها للمخالفين، حيث تم تطبيق الإجراءات القانونية بحزم لإعادة الملك العمومي إلى ما كان عليه، والحفاظ على استمتاع الجميع بشواطئ المملكة بشكل آمن ومنظم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M