بالفيديو.. الشرك بالله على القناة الثانية… وسبّ الأنبياء… بلا إنكار؟!

24 يناير 2017 19:13
بالفيديو.. الشرك بالله على القناة الثانية... وسبّ الأنبياء... بلا إنكار؟!

هوية بريس – ذ. طارق الحمودي

لا يعرف المغربي المسلم ما يجري في بلاده، ومن وراء كل هذا التلاعب بالإسلام في بلد الإسلام، باسم تجديد الخطاب الديني،والإسلام المغربي، وإعادة قراءة النص القرآني، يكفر بالله تعالى ويطعن في الأنبياء ويتلاعب بالشرائع المجمع عليها…
على القناة الثانية، في برنامج “حديث مع الصحابة” ،يجلس ثلاثة مثقفين مغارة عاجزين أمام علماني تونسي يخبط في الإسلام خبطا، بلغ به الحد فيه إلى الطعن في الله تعالى في واحدة من أبشع صور الكفر بالله تعالى والزندقة، فيصرح هذا المجرم بأن الله تعالى تجلى في صورة إبليس كي يخاطب نفسه، لأن الله واحد وإبليس ناقص واحد، وكانه يومئ إلى الديانة الثنوية، وأن الله -تعالى عن هذا الكفر علوا كبيرا- لما أراد خلق العالم خرج من ذاته كي يرى ذاته في العالم، زاعما أن هذا عمق فلسفي،وهو عمق كفري بالإجماع،وهو نفسه وحدة الوجود الوثنية، ديانة الزنادقة عبر التاريخ،وهذا كله على قناة مغربية، والغريب في الأمر أن المثقفين الثلاثة في الاستوديو كانوا عاجزين تماما عن إبداء شيء من الاستنكار تحلة للقسم ،بل تراهم يهمهمون محركين رؤوسهم كالمسحورين بكلامه، فيا حسرتا على من صدعوا رؤوسنا بما لا قيمة له، أيعجز أحدهم عن دفع هذا الطعن عن الله تعالى إن كانوا صادقين ؟! وهم في بلاد المغرب، وعلى قناة مغربية.
حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الله ونعم الوكيل،حسبي الله ونعم الوكيل.
المرجو عدم السب والتكفير.. وأنا جاد فيما أطلبه،فأرجو عدم مخالفة طلبي، تجوز التعليقات المنتقدة وإبداء الغضب فقط…وإلا سأكون مضطرا لحذف أي تعليق فيه تكفير لأحد ما وشكرا على حسن تفهمكم.

الطعن في الأنبياء في بلاطو دوزيم!!
مرة أخرى.. العلماني التونسي يوسف صديق، يسب سيدنا إبراهيم عليه السلام، ويرميه بالجهل والغباء، وثلاثة من المثقفين المغاربة يستمعون إليهم، وأحدهم يهز رأسه، ما هذا الهراء.. تنتهك هويتنا الإسلامية في قناتنا الثانية وعلى مسمع من بعض مثقفينا يا حسرتاه… هذه كارثة وطنية من الدرجة الأولى.. حسبي الله ونعم الوكيل في دوزيم وفي هؤلاء المثقفين.. حسبي الله ونعم الوكيل.

آخر اﻷخبار
15 تعليق
  1. قال تعالى : (وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ . لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ)
    قال تعالى : إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض

  2. حسبنا الله ونعم الوكيل، ويقولون لماذا يتجرأ الآخر على مقدساتنا، الداء بداخلنا ونحن لا ندري أو ندري ونتجاهل،

  3. اللعنة على من استضافه وعلى من حاوره وعلى من انشأ هذه القناة وعلى من سكت عن منكراتها اللهم عمهم بلعنتك الى يوم الدين

  4. قناة جمعت الحمقى والمغفلين””كلامهم كأنه أنين المجانين…يجاهرون بسب الدين كل حين””من أجل درهم أو لأجل منصب لعين…،أولم تجد ياهر بلاد الياسمين””غير الإلاه وخليل رب العالمين…موضوع نقذ تحوز به لقب أغبى المهرطقين””وأنت ياهر لاتعرف استنجاءا هل بالشمال أم باليمين…تعلمنا ربنا وأنت على أرض المرابطين””تفهمنا وأنت الخطأ في بلاد كبر بها ابن تاشفين………….(هاد المدوخ تايدير بحال شيواحد جايب الدوليا لدرب القرابا أوتايبرح هالما لحلوا بريال).

    1. جزاك الله خيرا أخي نجيب الروداني على هذا الرد القيم، فمثل هؤلاء الكفار الزنادقة الذين لا يعترفون بجهلهم المركب و تناقضهم الذي يخالط أفكارهم و سلوكياتهم،أما القناة الثانية 2M فهي تعد من بين القنوات الماجنة التي تنشر الرذيلة والفحش والفجور،ولا تقتصر جهدا في محاربة الشريعة الإسلامية الغراء باستضافة مثل هولاء العلمانيين الكفرة الخبثاء الحاقدين .فإلى الله المشتكى ولا حول ولا قوة إلا بالله.

  5. جزاكم الله خيرا على الإشعار والرد.
    وقد تعجبت من إشارة إلى عدم تكفير هذا النكرة، أو بمعنى إخراجه من الملة مع أنك ذكرت الإجماع في ثبوت هذا الكفر، فهل وجدت له مانعا من هذا؟
    أنا أوافقك أن المصدر والفعل ليسا إسم الفاعل، لكن دعني أذكرك أن هذا يقرأ كتاب الله ويمر على التفاسير، وقد ناظره البشير الحسن وبين له. وأنا لا أجد له مانعا كالجهل في أمر معلوم لدى أجدادنا الأميين، وتأويله بعيد جدا فلا يعذر به، ولا أجد صلة بباقي الموانع.
    أنا في الأصل لا يحق لي تكفير معين إلى في أمر مجمع عليه، ومن لم يكفره (أي المعين) فهو كافر مثله.
    أما عن هذا فهو عندي كافر زنديق خارج من الملة، ولك أن تحذف المقال، وألا تكفره، ولست عندها كافرا لأني لست من أهل العلم كي ألزم الناس.

  6. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة))، قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة» .

    وأقول لكم انكم تافهون ,

  7. لكل داء دواء يستطب به / إلا الحماقة أعيت من يداويها…المتفلسفون عندي أشبه بالشعراء الحالمين، فهم في كل واد يهيمون، ويهرفون بما لا يعرفون، ويقولون ما لا يعقل، وما أظن إلا أن القلم قد رفع عنهم، لأن الله تعالى إذا أخذ ما وهب أسقط ما أوجب.فاحمدوا الله على العافية وقولوا الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به.

  8. لا حول ولا قوة إلإ بالله العلي العظيم. معتوه و دجال يكذب و يتطفل على الخالق ثم يفتري على سيدنا إبراهيم و في كل مرة “يعمي ليها العنين بالدارجة ” يردف القول بعبارة “معنى عميق” ليتبادر لدهن المستمع أنه ليس أهلا لنقد كلامه و لا يجوز لأنه تلك الفكرة (المزبلية) هي مخاض تفكير و تدبر عميقين…

  9. حسبي الله ونعم الوكيل ليس في من تكلم ….بل في من فعل … يشهدون باليمنى و يدبحون باليسرى

  10. التطرف يولد التطرف واتذكر حلقة مرت على قناة الجزيرة بين الشيخ القرضاوي وجلال العظم المعروف بالحاده وتمت الحلقة وابلى فيها الشيخ البلاء الحسن وتصافحا في اخر الحصة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M