العثماني: يد الله فوق الجميع، ومعركة تحرير القدس وفلسطين آتية لا ريب فيها ..

24 مايو 2021 00:06

هوية بريس – متابعات

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الدرس الأكبر الذي نستفيده من انتصار المقاومة على العدوان الأخير للكيان الصهيوني على فلسطين، أن يد الله فوق الجميع، وأن معركة التحرير آتية لا ريب فيها، مهما كانت قوة الاحتلال، إلى أن تقام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


وأضاف العثماني، في كلمة له خلال مهرجان نظمته لجنة دعم فلسطين لحزب العدالة والتنمية، تحت شعار “فلسطين الصمود .. فلسطين الانتصار”، مساء الأحد 23 ماي 2021، والذي تم بثه على الصفحة الرسمية لحزب “المصباح” بالفايسبوك، أن “مكاسب الانتصار عديدة، وتأثيرها بعيدة المدى”.

وتابع، أن أول هذه المكاسب هو وقف انتهاكات المستوطنين في المسجد الأقصى وخصوصا في حي الشيخ جراح، مشددا على أن القدس بالنسبة للمقدسيين وللفلسطينيين وللمسلمين ولأحرار العام خط أحمر.

وثالث المكاسب، وفق العثماني، اعتراف الإسرائيليين بأن ما تم انتصار للشعب الفلسطيني وللمقاومة، وأما رابعها فهو التعاطف العالمي والدولي الذي رأيناه مع الفلسطينيين ومع المقاومة في أوروبا وأمريكيا بمئات الآلاف من المتظاهرين، كما رأينا سياسيين وبرلمانيين يراسلون مسؤولي بلدانهم لأجل انصاف فلسطين.

وخامس المكاسب، بحسب المتحدث ذاته، أن القضية الفلسطينية عادت لصدارة المشهد لدى عموم المسلمين في العالم العربي والإسلامي، كما ارتفع منسوب الاهتمام بها بقوة من جديد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M