القاضي المتهم بقتل زوجته الإعلامية الشهيرة يخرج برواية أخرى (التفاصيل)

20 يوليو 2022 09:35
بعد 11 سنة الزوجة والصهر يفتضح أمرهما

هوية بريس-متابعة

كشفت اعترافات القاضي أيمن حجاج، في قضية مقتل زوجته المذيعة شيماء جمال، عن طلبه المساعدة من أحد زملائه بمجلس الدولة للاختباء من ملاحقة الأجهزة الأمنية، قبل علم الأخير بتورطه في جريمة القتل.

وقال القاضي أيمن حجاج في روايته بتحقيقات النيابة العامة، أنه ودون تخطيط مسبق وتحت ضغط والدة المجني عليها اضطر إلى الإبلاغ باختفاء المذيعة بموجب مذكرة في اليوم التالي للواقعة، وحين شعر باقتراب جهود رجال البحث والتحري من التوصل إليه هرب إلى الساحل الشمالي واختبأ لدى أحد الأعراب بقرية سياحية اسمها “هايدي”.

وأضاف المتهم بأنه عند علمه باقتراب جهود البحث والتوصل لمكان اختبائه، اتصل بأحد زملائه، وهو مستشار بمجلس الدولة يدعى “إ. ت” الذي لم يكن يعلم بتفاصيل وأسباب ملاحقته، وأقله من الإسكندرية إلى زهراء المعادي.

وتابع حجاج بأنه شرح لزميله حقيقة وضعه وهروبه بالتفصيل في خلال الرحلة فرد عليه بعبارة “لازم تسلم نفسك إنت كده هتأذي نفسك وتأذينا”، ودبر له وحدة خاصة بأحد معارفه ويدعى “م. أ – حسن النية” بمنطقة زهراء المعادي ليختبئ بها، وفي اليوم التالي اصطحبه المستشار “إ. ت” إلى مدينة السويس حيث اختبأ لدى أحد معارفه هناك ويدعى فاروق الكيال حتى تم ضبط.

ويضيف القاضي في اعترافاته بأنه لم يستأجر المزرعة المذكورة (محل ارتكاب الجريمة) من أجل قتل المجني عليها، ولكن من أجل عرضها عليها لتقبل بالطلاق منه دون تنفيذ تهديداتها، وأنها حين دخفت الاستراحة معه، وعلى إثر خيبة رجائها في مستوى المزرعة التي عرضها عليها، هاجمته بإحدى علب المياه الغازية تارة وبسكين فاكهة كان في متناول يدها تارة أخرى، حسب أقواله.

وأضاف القاضي بأنه تفادى الأولى وأمسك بيدها في المرة الأخرى، واستل السلاح الناري من جانبه وسدد لها ضربة بجسم ذلك السلاح على رأسها أسقطتها على الأريكة وأسقطت السكين من يدها بجوارهـا وأفقدتها وعيها، وعندما أفاقت، يقول أنها حاولت الوصول للسكين مرة أخرى لمهاجمته وركلته بساقيها دون أن تخلف به إصابات في لحظة دخول المتهم الآخر للاستراحة.

وتابع بأنه بمجرد أن شاهدها المتهم الثاني على هذا الوضع حتى تلفظ بعبارة “الست دي لو عاشت هتودينا في داهية”، ثم أسرع إليه وطوق ذراعيها من الخلف وشل مقاومتها حال إطباق الأول على عنقهـا حـتى سكنت حركتها تماماً، حيث علل تلك الأفعال لا بقصد إزهاق روحها ولكن بقصد إسكاتها عن الصراخ خوفاً من أن يتناهى ذلك الصوت إلى جيران المزرعة.

إلا أن الاعترفات الشفهية للقاضي في بداية التحقيقات، تضمنت أنه باحتدام الخلافات بينه وبين زوجته المجني عليها شيماء جمال لكثرة تهديدها إياه بنشر مقطع مصور وصور لعلاقتهما الزوجية، صورتها دون علمه وفضح أمر زواجهما بين أقرانه بالعمل وزوجته وأهله، وطلبها منه مبلغ ثلاثة ملايين جنيه لتقبل أن يطلقها دون أن تسيء لمستقبله وسمعته.

وأضاف بأنه عقد العزم على إزهاق روحها للخلاص منها واتفق مع صديقه حسين الغرابلي على استئجار مزرعة بناحية البدرشين تكون بمنأى عن أعين الرقباء لتنفيذ مخطط قتل المجني عليها، وقد أتم الأخير العلاقة الإيجارية وتسلم المزرعة وأجرى بعض أعمال الإصلاحات بها وتقاضي منه مبلغ ثلاثمائة وستين ألف جنيه لقبول المشاركة في تلك الجريمة وحددا يوم الاثنين الموافق 20 يونيو موعداً للتنفيذ.

وأضاف في اعترافاته الشفهية بأنه في غضون يـوم السـبت الموافق 18 يونيو توجها لأحد المتاجر لشراء الأدوات اللازمة لحفر الحفرة اللازمة لدفن الجثمان، وتم ذلك بموضع على طرف قطعة الأرض، وفي يوم التنفيذ اصطحب المجني عليها للمزرعة المذكورة حال كون المتهم الآخر في انتظارها، ودخل معها لمبنى الاستراحة وأجلسها بها، حيث كان الاتفاق بين المتهمين على أن تكون عبارة تجهيز كوب من الشاي هي علامة التنفيذ، وما أن أطلق تلك الإشارة حتى غافلها المتهم الأول وسدد لهـا ثلاث ضربات بجسم سلاح ناري مرخص، وأطبق على عنقها، وهم إليه المتهم الآخر وجلـس خلفها وكبل ذراعيها لشل مقاومتها، وظلا على هذا الوضع لمدة تقارب الدقائق العشر حتى فارقت الحياة.

واستطرد بأنه بعد أن تأكد من مفارقتها الحياة، لف جسدها وعنقها بسلسلة حديدية وأغلقها بقفلين، حيث صور له عقله أنها شيطانة قد تقوم من مرقدها وأن قتلها في عداد الأمور المغفورة، وربط المتهم الآخر ساقيها بقطعة قماشية ولـف وجهها بقطعة قماشية أخرى ونقلاها لموضع الحفرة باستخدام سيارة المتهم الأول وأنزلاها بالحفرة المعدة لذلك الغرض سلفاً وسكب المتهم الآخر على جسدها كمية من ماء النار لتشويه معالم جثمانهـا وهالا عليه التراب حتى وارياه وحطما هاتفيها النقالين وألقى الأول أغراضها وهاتفيها في بركة مائية، ونقـل الآخر بعدها بيومين كمية من التين لتكون أعلى موضع دفن الجثمان إمعاناً في التمويه.

وسبق أن أمرت النيابة العامة بإحالة القضية المتهم فيها كل من أيمن حجاج، العضو بإحدى الجهات القضائية، وحسين الغرابلي، صاحب شركة، إلى محكمة الجنايات المختصة، مع استمرار حبسهما احتياطيًّا على ذمة المحاكمة؛ لمعاقبتهما على ما اتهما به من قتلهما المجني عليها الإعلامية شيماء جمال زوجة الأول، عمدًا مع سبق الإصرار.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M