الكنبوري: موقف بنكيران من هاشتاغ “أخنوش ارحل” موقف مضحك من سياسي صار أقرب إلى فن الفرجة منه إلى فن السياسة

18 يوليو 2022 09:01

هوية بريس – عابد عبد المنعم

أوضح د.إدريس الكنبوري مراده من تدوينة سابقة نشرها على حسابه بالفيسبوك بقوله “ظن البعض أنني أدافع عن حزب العدالة والتنمية حين كتبت عن الحملة المطالبة برحيل رئيس الحكومة عزيز أخنوش؛ وهذا شيء غير صحيح بل وغريب لأن مواقفي من الحزب واضحة وعبرت عنها كذا مرة منذ سنوات طويلة ولم تتغير. ولكن قصدي كان أننا يجب أن نتحلى بالقيم الديمقراطية إن كنا حقا نعتنقها أو على الأقل ندعي ذلك؛ وأن نتعامل مع مختلف الهيئات السياسية بنفس المعايير لأنها جميعا يظللها الدستور”.

وأضاف المحلل السياسي المغربي “أما موقف بنكيران من هاشتاغ “أخنوش ارحل” فهو موقف مضحك من سياسي صار أقرب إلى فن الفرجة منه إلى فن السياسة. لقد أصبحت للرجل مواقف تتميز باللزوجة حتى إن الحزب بتلك المواقف فقد هويته ولم يعد له خط واضح؛ وقد لا أجازف إن قلت إن هناك جهة معينة تستهدف الحزب من خلاله. مجازفة ربما.

بنكيران أصبح مهتما أكثر بتوجيه الرسائل المشفرة؛ وقد أكل رصيده السياسي عندما نزل إلى الأسفل وبات يعارك أشباه الصحافيين و”المؤثرين” بعدما كان يعارك السياسيين. لقد حول “البندقية” إلى الكتف الثاني وصار يصوب حيث لا توجد معركة؛ وأعتقد أنه بدون أن يدرك يعمل على كتابة نهاية سيئة لمساره السياسي”.

وختم الكنبوري توضيح بقوله “لكنني مع ذلك أتمنى أن يصحو؛ فقد ظهر نجمه في المغرب مع الجامعة الصيفية للصحوة الإسلامية إبان النصف الثاني من التسعينات؛ ونرجو أن يظل يقظا. لقد أدخله التاريخ دائرة الزعامة السياسية في لحظة دقيقة؛ ويبدو أنه يريد أن يخرج نفسه. أتمنى أن تصله كلماتي فهو يعرف جيدا أنني لا أحابي أحدا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M