المتصفح Google Chrome سيصنف جميع صفحات HTTP على أنها “غير آمنة” ابتداء من شهر يوليوز

10 فبراير 2018 22:53
المتصفح Google Chrome سيصنف جميع صفحات HTTP على أنها "غير آمنة" ابتداء من شهر يوليوز

هوية بريس – وكالات

في هذا الوقت تقريبًا من العام الماضي، بدأ المتصفح Google Chrome في تصنيف الصفحات التي تعتمد على البروتوكول HTTP على أنها ” غير آمنة ” عندما تقوم بإدخال أية معلومات. واليوم أعلنت الشركة عن الخطوة التالية والأخيرة في إستراتيجيتها التي تهدف إلى الدفع بملاك المواقع الإلكترونية للإنتقال إلى بروتوكول التشفير HTTPS.

إعتبارًا من شهر يوليو المقبل، عندما يصبح المتصفح Google Chrome 68 مستقرًا، سيتم تصنيف جميع الصفحات التي تستخدم البروتوكول HTTP على أنها ” غير آمنة “، كما هو موضح في الصورة أدناه. وبالنسبة لمشرفي المواقع الذين لم ينتقلوا بعد إلى بروتوكول التشفير HTTPS، فسوف تقدم لهم الشركة دليل للإعداد لمساعدتهم على البدء وشرح سبب أهمية التشفير.

المتصفح Google Chrome سيصنف جميع صفحات HTTP على أنها "غير آمنة" ابتداء من شهر يوليوزفي العام الماضي، كان التقدم المحرز فيما يخص معدل الإعتماد على بروتوكل التشفير HTTPS ملحوظا جدًا، فنحو 81 من بين أفضل 100 موقع على شبكة الإنترنت يستخدمون الآن هذا البروتوكول إفتراضيا. وعلاوة على ذلك، فإن أكثر من 68% من حركة المرور في المتصفح Google Chrome على منصتي الأندرويد والويندوز هي الآن محمية، فضلا عن حماية أكثر من 78% من حركة المرور التي تتم على المتصفح Google Chrome على منصتي ChromeOS و MacOS، حسب إلكتروني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M