شاهد: بالقوة.. النائبة التونسية “عبير موسى” تقتحم مقر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين!

10 مارس 2021 07:51

هوية بريس – متابعات

اقتحمت عبير موسي النائبة التونسية المثيرة للجدل وعدد من أنصار حزبها مقر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تونس، اليوم الثلاثاء.

وجاء الاقتحام، بحسب مصادر من “العلماء المسلمين”، ضمن حملة تشنها السياسية التونسية على الاتحاد، وادعائها أنه “مؤسسة تتبع الإخوان المسلمين”.

وأدان الدكتور علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اقتحام أنصار الحزب الدستوري الحر، تتقدمهم عبير موسي مقر الاتحاد فرع تونس.

وأوضح، في بيان، أن هذا العمل “يتنافى مع قيمنا الإسلامية والقيم الديمقراطية حيث أن هذا المقر مقر العلم والتعليم وليس مقراً سياسياً”. واعتبر القره داغي أن “ما حدث عمل إجرامي مدان، وتصرف جبان، وهو بلطجة وإرهاباً للمؤسسات المدنية”.

وتساءل أمين عام الاتحاد الذي يتخذ من العاصمة القطرية الدوحة مقراً له “أين الدستور الذي تنتمي إليه عبير موسي؟ وهل يتوافق هذا الاقتحام مع الدستور المدني؟.

وقال القره داغي، في البيان إن مسألة حماية المقر “مسؤولية الحكومة”، وسوف يتم اللجوء للقضاء، مطالبا “التعويض الكامل عن كل ما أصابنا من ضرر مادي أو معنوي”.

وسبق أن أعلن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع تونس، نوفمبر الماضي، عن رفع دعوى قضائية ضد رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، وكل من ساندها بتهمة الاعتداء على مقره، في شارع خير الدين باشا بالعاصمة.

وكانت النائبة وأعضاء من حزبها نظموا اعتصاما أمام مقر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين للمطالبة بإغلاق هذه المنظمة “باعتبارها تابعة للحركة العالمية للإخوان المسلمين”، معتبرين أن وجود هذا الفرع في البلاد “مناقض لمبادئ النظام بالجمهوري والديمقراطي، ويمثل مصدرا لجلب التمويل بطرق غير شرعية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M