الهزة الأرضية بأزيلال.. مسؤول: لم يعلن لحد اللحظة عن أي خسائر

02 يناير 2024 10:47
تسجيل هزة أرضية بقوة 3,3 درجة بإقليم جرسيف

هوية بريس-متابعات

قال ناصر جبور مدير المركز الوطني للجيو فيزياء، أن الهزة متوسطة القوة، واستشعرتها الساكنة على مجال جغرافي واسع، شمِل على الخصوص إقليم أزيلال والمناطق المجاورة له، نظرا لمستوى الهزة.وبخصوص أضرار الهزة الأرضية، يوضح المسؤول عن المركز الوطني، أنه لم يعلن لحد اللحظة عن أي خسائر ولا معطيات حولها.

وأضاف جبور في تصريح صحفي، أن المغرب يعرف نشاطا زلزاليا بزيادة بلغت 10 في المائة تقريبا، مرده إلى الهزة الأرضية العنيفة، التي عرفها إقليم الحوز، في الأطلس الكبير في شهر شتنبر الماضي. موضحا أن كل زلزال من المستوى المتوسط أو الضعيف هو امتداد للزلزال العنيف في منطقة الأطلس الكبير.
أما بالنسبة لتوزيع الزلزال، فأكد مدير المركز الوطني للجيو فيزياء، أن كل مناطق المغرب تعرف هذه الزيادة في النشاط الزلزالي، لكن غالبية الهزات هي الضعيفة.

يذكر أن المعهد الوطني للجيوفيزياء قد أعلن عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 5,1 درجات على سلم ريشتر، صباح اليوم الثلاثاء 02 يناير 2024، بإقليم أزيلال.

وأوضح المعهد، في نشرة إنذارية، أن هذه الهزة وقعت على الساعة الثامنة و37 دقيقة و51 ثانية صباحا (توقيت غرينيتش+1).وأضاف المصدر ذاته أن هذه الهزة الأرضية، التي حدد موقعها بجماعة أيت محمد إقليم أزيلال، سجلت على عمق 13 كيلومترات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M