الوضع العام لقطاع الثقافة يسائل الوزير بنسعيد

09 سبتمبر 2022 15:20

هوية بريس-متابعة

راسلت الجامعة الوطنية لقطاع الثقافة، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد بنسعيد، بخصوص الوضع العام لقطاع الثقافة إبان الدخول الاجتماعي الجديد.

وقالت الجامعة الوطنية لقطاع الثقافة التابعة للاتحاد المغربي للشغل، إنها لم تتلق ولو حتى إشارة صغيرة من طرف وزارة الثقافة تفيد بشروع الوزير في تنفيذ، الوعود التي قدمها باللقاء الذي جمعه بأعضاء الجامعة، قبل سنة، مشيرة إلى أن مضايقة ومحاصرة أعضاء الجامعة تزايدت وأصبحت أكثر قوة وشراسة من قبل.

وسجلت الجامعة الوطنية لقطاع الثقافة في المراسلة الموجهة لبنسعيد، تعرض أعضاءها للإقصاء والتجاهل والتضييق الممارس، إبان الدخول الاجتماعي الجديد.

وأكد نقابيو الثقافة، أن الجامعة “لم تقف مكتوفة الأيدي بل حاولت جاهدة للدفع قدما بملفها المطلبي من خلال عدة اجتماعات مع الكاتب العام ومدير الفنون وبإلحاح كبير وبالرغم من بعض محاولات ممثلي الوزارة لإجهاض بعض الاجتماعات، فإن الأمور لم تزدد إلا سوأ”.

وذكرت الجامعة بملف “الطبقة المقهورة ماديا ومعنويا من أساتذة التعليم العرضيين الذين تجاوزوا سن التوظيف، وملف التنقيط التعسفي الذي يطال أعضاء المكتب الوطني وكذا المكاتب الجهوية لجهات المناطق الجنوبية والشرقية”.

وطالبت الجامعة الوطنية لقطاع الثقافة، الوزارة الوصية، بالكشف ومراجعة جميع الشكايات بخصوص التضييق على أعضاء الجامعة، لا سيما في المكتبة الوطنية وكذا سوء التسيير والتدبير بالمعهد الوطني للموسيقى.

ودعت النقابة، إلى التسريع بصرف التعويضات الخاصة بلجان المباريات العمومية التي لا زالت في ذمة الوزارة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M