بسبب فضيحة “بارون المخدرات”.. وهبي يقاضي إسحاق شارية وصحفيين

28 يناير 2024 15:42

هوية بريس – متابعة

أخبر المحامي إسحاق شارية وعضو المكتب السياسي للحزب المغربي الحر، بأن وزير العدل عبد اللطيف وهبي سجل دعوى قضائية لمواجهته بصفته المهنية والسياسية، وذلك على خلفية تصريحات له تتعلق بانتقاده تزكية متابعين في ملف “بارون المخدرات”.

وكتب شارية في منشور له على حسابه في فيسبوك “لقد علمت من مصادر متطابقة أن حكومة عزيز أخنوش قد منحت الإذن بالتقاضي لوزير العدل عبد اللطيف وهبي لمقاضاتي ، وقد تم تسجيل دعوى قضائية في مواجهتي بصفتي المهنية والسياسية، وذلك على إثر قيامي بواجبي السياسي في التعبير الحر و تنوير الرأي العام حول المسؤولية السياسية والأخلاقية لحزب الأصالة والمعاصرة وأمينه العام في تزكية متابعين في قضايا مرتبطة بالإتجار في المخدرات وتبييض الأموال، ومساس ذلك بصورة وسمعة المؤسسات المنتخبة، كما قام معالي الوزير برفع دعاوى مشابهة ضد كبار الصحفيين والمؤسسات الإعلامية بالمغرب فقط لتناولها هذا الموضوع”.

وأضاف شارية “إن هذه الدعوى بقدر ما نعتبرها شرفا ووساما لحزبنا الذي اختار القيام بأدواره كاملة في معارضة هذه الحكومة والأحزاب المكونة لها، بقدر ما هي تعبير عن إرادة انتقامية خطيرة تسعى إلى إخراس وترهيب كل القوى الحية من سياسيين وإعلاميين”.

وأكد أن هذا ما يجعله يرفع “النداء عاليا لكل شريف وحر في هذا الوطن: لا تتركوا أبناءكم وحيدين في هذه المعركة المصيرية.. فإما وطن حر كريم أو طغيان الفساد وتجبره”.

وبالنسبة للصحفيين هناك من يقول هما محمد التيجيني وهشام العمراني بالجريدة الإلكترونية “آش كاين”.

في المقابل يواصل قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء استنطاق المتهمين في قضية ما بات يعرف بملف “بارون المخدرات” المالي أحمد بنبراهيم، حيث بلغ عددهم 25 متهما ضمنهم سعيد الناصيري رئيس نادي الوداد الرياضي ورئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، وعبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق، كلاهما من حزب الأصالة والمعاصرة.

وعن الاتهامات الموجهة للمعنيين بالأمر، فهي تتعلق بـ”الاتجار الدولي في المخدرات، تبييض الاموال والتزوير في محررات رسمية”.

ويتابع المتهمون 25، بينهم 7 في حالة اعتقال و18 شخصا في حالة سراح.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M