بشرى لساكنة جهة كلميم بهذا المشروع ..

08 مارس 2022 13:08

هوية بريس-متابعة

صادقت جهة كلميم وادنون، في دورتها العادية لشهر مارس، على اتفاقية لتنفيذ مشروع بناء وتجهيز مستشفى للقرب بدائرة الأخصاص؛ وذلك في إطار محور إنعاش الاندماج الاجتماعي المنصوص عليه في عقد برنامج بين الدولة والمجلس الجهوي لكلميم.

وتربط اتفاقية الشراكة لبناء مستشفى الأخصاص بين جهة كلميم وادنون ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية وولاية كلميم وادنون، والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع والجماعة الترابية الأخصاص.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 90 مليون درهم، تلتزم منها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بما مجموعة 65 مليون درهم، فيما تساهم جهة كلميم وادنون بغلاف مالي قدره 25 مليون درهم؛ على أن تلتزم جماعة الأخصاص بتعبئة عقار مساحته 2.7 هكتار، مخصص لبناء المؤسسة الاستشفائية موضوع الاتفاقية، ووضعه مجانا رهن إشارة وزارة الصحة، إضافة إلى القيام بأشغال الحفر اللازمة وإنجاز الدراسات الجيوتقنية والطبوغرافية.

كما تلتزم ولاية جهة كلميم وادنون تجاه مشروع بناء المؤسسة الاستشفائية سالفة الذكر بالتنسيق بين جميع المتدخلين لتنفيذ الاتفاقية، والسهر على ضمان كافة التسهيلات الإدارية والمسطرية لمختلف الأطراف من أجل الحصول على التراخيص الضرورية ووضعها رهن إشارة وكالة الجنوب لتنفيذ المشاريع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M