بشرى للأمة.. مؤسسة “مبدع” تصدر تطبيقا في “بيان القرآن الكريم”..

14 مايو 2022 16:34

هوية بريس- متابعة

أصدرت مؤسسة البحوث والدراسات العلمية “مبدع”، بفاس، تطبيقا في “بيان القرآن الكريم”، أسمته “الجامع التاريخي لبيان القرآن”.

ويجدر بالإشارة أن التطبيق موجود حاليا على الشابكة، مع إمكانية تحميله، إذ شاركت “مبدع” رابطه على صفجتها ب”فيسبوك”.

وقالت صفحة المؤسسة العلمية على “فيسبوك”: “بشرى للأمة، وللمهتمين ببيان القرٱن الكريم؛ صدور الجامع التاريخي لبيان القرآن الكريم عن مؤسسة البحوث والدراسات العلمية (مبدع) بفاس، بعد جهود مضنية بذلت في إنجازه طيلة سنوات”.

و”مبدع أو مؤسسة البحوث والدراسات العلمية أنشئت سنة 2007، يرأسها الشاهد البوشيخي، وهي منذ ذاك مؤسسة خاصة تهتم بالبحث العلمي وما يتعلّق به في مختلف العلوم الشرعية والدراسات الإسلامية عامة وما يتعلق بالتراث والمصطلح والمنهج خاصة. تتلخص رسالة المؤسسة في معالجة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية في المعضلات الثلاثة التي هي موضوعاتها في البحث العلمي: النص، والمصطلح والمنهج. لم تمضِ 4 سنوات على تأسيس المؤسسة حتى أصدرت برنامج الحاسوب المسمى الجامع التاريخي للتفسير الذي يضم 101 تفسير للقرآن الكريم. اشتهرت المؤسسة عند المتابعين في الحقل المعرفي الإسلامي بتنظيمها للمؤتمرات العالمية وبمشاركتها في المؤتمرات داخل وخارج المملكة المغربية حيث تنظم المؤسسة مؤتمراتها غالبا بالتعاون مع مؤسسات ومراكز أخرى منها الرابطة المحمدية للعلماء وجامعة القرويين”. (ويكيبيديا)

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M