بعد شهور من الاحتقان.. لهذا السبب يقترب إنهاء أزمة الأساتذة..؟

12 يناير 2024 10:32
بلاغ مهم من وزارة التربية الوطنية

هوية بريس-متابعات

تجري ترتيبات مكثفة من أجل إنهاء قرارات التوقيف الصادرة في حق آلاف الأساتذة على إثر الإضرابات التي تنفيذها منذ شهر أكتوبر 2023، في وقت أعلنت التنسيقيات عن وقف جميع الاحتجاجات.

ويبدو أن صفقة ناجحة قد تم إبرامها بين التنسيقيات ووزارة التربية الوطنية، بوساطة من النقابات، تقضي بإعادة الموقوفين إلى أماكن عملهم، مقابل الاستئناف التام للدراسة والالتزام باستدراك ما فات من حصص دراسية مهدورة.

وأعلنت التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب تعليق كافة الأشكال الاحتجاجية بما فيها الخطوات المعلن عنها في بيان الاثنين الماضي بخصوص يومي الجمعة والسبت 12 و13 يناير الجاري.

وأفادت التنسيقية في بيان لها أن قرارها يأتي في إطار تفاعلها الإيجابي والمسؤول وإبداء حسن النية مع المبادرات النقابية والسياسية والحقوقية والدعوات التي تلقتها التنسيقية في شأن التزامها بالانخراط في إنهاء الأزمة لإعادة الثقة في المؤسسات،

وفي نضالات هيئة التدريس وأطر الدعم بصيغة متوازنة ومنصفة تستحضر مصلحة جميع مكونات المدرسة العمومية، وينتصر فيها الجميع لمصلحة الوطن.

بدورها، قررت تنسيقية الثانوي التأهيلي تعليق بشكل مؤقت كافة الأشكال النضالية وصيغ المقاطعة الواردة في البيانات السابقة، ابتداء من الغد 12 يناير 2024 وخلال ما تبقى من هذا الأسبوع والأسبوع القادم، وذلك تفعيلا لمبدأ إتاحة الفرصة لتوفير مناخ إيجابي، يضمن عودة الحياة للفصول الدراسية، على أساس تشاركي، يساهم فيه كل طرف بما يلزمه انطلاقا من المسؤولية النضالية والحس الوطني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M