بلاغ جديد من وزارة التربية الوطنية

28 مايو 2022 15:24
بلاغ مهم من وزارة التربية الوطنية

هوية بريس-متابعة

أعلنت وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة، اليوم السبت 28 ماي 2022، موافاة جميع المترشحات والمترشحين لامتحانات نيل شهادة البكالوريا دورة 2022، عبر بريدهم الإلكتروني [email protected]، بدليل المترشح والمترشحة.

تهدف هذه العملية، وفق بلاغ صادر عن الوزارة، إلى تعزيز التواصل مع المترشحات والمترشحين وتأطير مجهوداتهم للإعداد الجيد والناجع لإجراء هذه الامتحانات، وكذا تمكينهم من الاطلاع على كل الجوانب القانونية والتنظيمية وكل المستجدات الخاصة بامتحانات نيل شهادة البكالوريا لدورة 2022.

وأوضحت الوزارة أن الولوج إلى البريد الإلكتروني للمترشح يتم من خلال إدخال اسم الولوج المكون من رمز مسار (Code MASSAR)، عبر البوابة الإلكترونية www.taalim.ma، وذلك بإدخال حساب [email protected] والقن السري الخاص به.

وفي حالة عدم توفر التلميذ على القن السري أو نسيانه، يضيف البلاغ، فيمكنه الولوج إلى الخدمة الإلكترونية “نسيت كلمة المرور؟” بفضاء المتمدرس أو من خلال الرابط: https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris/MotPassOublieEleve.

وشددت الوزارة على ضرورة تغيير القن السري مباشرة بعد أول ولوج إلى البريد الإلكتروني الشخصي، وذلك لضمان تأمينه قصد استعماله مستقبلا للحصول على المعلومات أو في مرحلة الحصول على النتائج النهائية لامتحانات البكالوريا دورة 2022.

كما أشارت إلى أنه تم وضع عنوان إلكتروني [email protected] رهن إشارة جميع المترشحات والمترشحين لتلقي طلبات المعلومات والاستفسارات بشأن امتحانات البكالوريا برسم دورة 2022.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M