بنموسى يواصل جلساته مع النقابات.. و”ملف حارق” يخيم على طاولة الحوار

10 يناير 2024 21:51

هوية بريس – متابعات

ما تزال الحكومة والنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية تواصلان جلسات الحوار في طريق الحسم في تعديلات النظام الأساسي، حيث عقد الطرفان بداية هذا الأسبوع لقاء اتفقا خلاله على تعديل مجموعة من المواد وسيتم استكمال الحوار انطلاقا من المادة 77.



وأفادت جريدة “الأخبار” في عددها ليوم الخميس 11 يناير، أن موضوع التوقيفات التي أصدرتها وزارة التربية الوطنية في حق العديد من الأساتذة المضربين خيم على طاولة الحوار، حيث طالبت النقابات التعليمية بالتراجع عن هذه القرارات التعسفية.

وحسب مصادر نقابية فإن النقابات جددت احتجاجها على استمرار التوقيفات المؤقتة عن العمل مع توقيف الأجرة ضد 500 من الأستاذات والأساتذة المحتجين، وطالبت بالتراجع عن القرارات وتلبية مطالب الشغيلة التعليمية.

وفي السياق ذاته، أشارت المصادر إلى أن النقابات والوزارة اتفقتا، بخصوص تعديلات النظام الأساسي، على تعديل جملة من المواد، إلى حدود المادة 76، حيث تمت إضافة فقرات لبعض المواد وتغيير أو حذف أخرى، في حين رفضت الحكومة بعض المقترحات التي تقدمت بها النقابات.

ورفضت الحكومة السماح بالترقي بالشهادة سنويا إلى السلم 10 للموظفين في السلم 9 وما تحته، بالنسبة للتقنيين والمساعدين التربويين والمحررين، كما رفضت حذف الدرجة الخامسة (5) وإضافة الدرجة الممتازة للمساعد التربوي، ومطالب أخرى، في حين استجابت لبعض مطالب النقابات، وتقرر تعديل جملة من المواد، من بينها المواد 2 و5 و6 و7 و22 و31 و71 وغيرها، في حين لا يزال النقاش مفتوحا في بعض المواد.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. سيبقى الحوار مفتوحا الى متم يوليوز وستنقلب الوزارة على الجميع.
    بالنسبة للتوقيفات اقسم بالله ان استنادا لم يكن يشارك في الاضرابات السابقة قال الان ستشارك في الاضرابات من التوقيعات .الان الوزارة هي من تزيد في الاحتقان وتضييع الزمن المدرسي التلاميد هل هدا يوجد في اتيوبيا وادغال افريقيا التي تعتبر اقل منا هي الان افضل منا ربما لها حكومات لا تمس حق التلميد الصهاينة لم يفعلوا مع شعبهم لايحاربون شعوبهم.
    يقولون حاكم كافر عادل افضل من حاكم مسلم ظالم.

    1. للأسف الشديد أقسم بالله ان الاغلبية التحقت و خاصة أساتذة الابتدائي و ستلتحق بالاقسام الاسبوع القادم ….!!!!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M