تسمم بالحي الجامعي بالجديدة.. والتقديرات تتراوح بين 34 و500 طالب!

13 مايو 2023 21:34

هوية بريس – متابعات

اهتز الحي الجامعي بمدينة الجديدة على وقع تسمم أصاب العشرات من الطلبة، بعد عشاء الأربعاء الفارط، وفق ما صرح به زملائهم، وما زال عدد منهم يرقدون بالمستشفى الجامعي الإقليمي محمد الخامس، بعضهم حالتهم حرجة.



وبخصوص عدد الطلبة المتضررين، أشارت مصادر متفرقة من إدارة الحي الجامعي المذكور أن عدد الطلبة المتضررين من التسمم لم يتجاوز 34 طالبا، في حين يؤكد عدد من قاطني الحي الجامعي أن العدد تجاوز 500 طالب.

بدوره، أشار عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في تصريح إعلامي لإحدى الجرائد الوطنية، أن ما بلغه من معطيات مؤقتة يؤكد إصابة 10 طلبة لا غير، في انتظار ما سيسفر عنه التحقيق الجاري في الواقعة.

وفي تفاصيل الواقعة، نقل العشرات من الطلبة، في ساعات صباح الخميس 11 ماي الجاري الأولى، من الحي الجامعي بالجديدة إلى المستعجلات، وذلك على خلفية تعرضهم لتسمم غذائي بعد تناولهم وجبة العشاء قبل أن يحسوا بمغص في أمعائهم.

كما خلفت هذه الواقعة استنفارا واسعا وسط الحي الجامعي بالجديدة، حيث سجل عدد من الطلبة تذمرهم من خدمات مطعم الحي الجامعي، مؤكدين أن التعامل مع واقعة التسمم لم يكن وفق القواعد المتعارف عليها، حيث تأخرت سيارات الإسعاف لمدة تزيد عن ساعة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M