تطرف.. “حركة مالي” تتجرأ على الرابطة المحمدية للعلماء (صورة)

21 يوليو 2022 10:37

هوية بريس – عابد عبد المنعم

في تصرف مثير أقدمت حركة مالي (الحركة البديلة من أجل الحريات الفردية) على كتابة نص جداري أمام مبنى الرابطة المحمدية للعلماء.

وأمام المؤسسة العلمائية كتبت الحركة عبارة “الإجهاض مقدس”، كسلوك استفزازي من أجل لفت الانتباه.

هذا وتطالب الحركة بحرية الإجهاض دون قيد أو شرط، وكتبت في هذا السياق “لا ننتظر أقوال ولا أفعال الرجال. لا نحتاج تأكيد الرجال”.

"مالي" تؤيد الإجهاض أمام رابطة العلماء

تجدر الإشارة إلى أن مصالح بوزارة الداخلية سبق وأجرت تحرياتها حول تبرعات غير قانونية أطلقتها حركة ”مالي”، لجمع أموال وتهريب أدوية ومساعدة الراغبات في الإجهاض.

وتوصلت أجهزة إدارية بمعلومات وصفتها بالدقيقة عن هبات مجهولة المصدر لتمويل أنشطة الحركة في المغرب، يستقر أصحابها في فرنسا، بهدف تمويل عدد من الأنشطة، واقتناء أدوية تستعمل في الإجهاض، رغم أن القانون يجرمه ولا يسمح به إلا في حالة تهديد الحمل حياة وصحة الأم بإذن من الزوج أو بشهادة مكتوبة من الطبيب الرئيس للعمالة أو الإقليم.

كما تلقى المتعاطفون مع الحركة اتصالات هاتفية من مسؤولة في الجمعية بفرنسا تحثهم على جمع مبالغ مالية لمساعدة الراغبات في الإجهاض، التي تصفه بـ”الأمن حماية لصحتهن!

يذكر أن حملات أمنية قادت، في الآونة الأخيرة، إلى تفكيك شبكات الإجهاض السري، كما اعتقلت شبكات تسوق منتجات للإجهاض في مواقع التواصل الاجتماعي، وتعرض خدماتها بعيدا عن المستشفيات والصيدليات، حول كيفية التخلص من الأجنة دون اللجوء إلى الأطباء والمختصين، ومعالجة التداعيات الصحية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M