تطورات جديدة ومهمة بشأن اكتشافات الغاز بالمغرب

19 سبتمبر 2023 19:18
اتفاقية جديدة للتنقيب عن الغاز في المغرب

هوية بريس – متابعات

كشفت شركة شاريوت البريطانية عن تطورات جديدة في مشروعات الغاز المغربي، حيث أعلنت عن خطتها لحفر آبار جديدة مع استعدادها لبدء الإنتاج من بعض الحقول خلال المدة المقبلة.



وبحسب البيانات المالية والمعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة، فإن الشركة البريطانية ستتوسع على المدى الطويل في جميع مشروعاتها خاصة مشروعات الغاز المغربي، إذ إنها تركز بصورة كاملة على تنفيذ أهدافها الأساسية لتقليل مخاطر الأعمال، وتمكين المزيد من النمو وتقديم الإنتاج على المدى القريب.

وأعلنت شركة الطاقة البريطانية -التي تركز على أفريقيا- اليوم الثلاثاء، 19 شتنبر، نتائج أعمالها خلال الأشهر الـ 6 المنتهية في 30 يونيو 2023،

إذ واصلت التقدم في جميع مسارات العمل بمشروعاتها طوال هذه المدة، بالإضافة إلى تعزيز محفظتها.

وأكدت الشركة عزمها أداء دور مهم في تطوير مصادر الطاقة المستدامة والمستقرة والآمنة التي يمكن أن تساعد في دفع النمو الاقتصادي والإسهام في مستقبل أنظف، بحسب بيان نشره الموقع الرسمي.

وتشمل هذه التراخيص كلًا من ترخيص حقل ليكسوس البحري، الذي يضم تطوير حقل الغاز أنشوا، وترخيص ريسانا البحري، الذي يحيط بحقل ليكسوس ويستحوذ على مزيد من الاستكشاف في الاتجاه الصعودي، وترخيص ليكسوس البري، المتاخم للبحر ويشترك في بيئة جيولوجية مشتركة معه.

ومن خلال التراخيص، تمتلك شركة شاريوت محفظة مادية متنوعة مع إمكان الوصول إلى أسواق جذابة واتجاه صعودي على مستوى الحوض مدعومًا بموارد الغاز المغربية منخفضة المخاطر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M