تفاعل عربي واسع مع الجندي الأمريكي “آرون بوشنل”.. ضحى بحياته لوقف إبادة غزة

27 فبراير 2024 11:18

هوية بريس- متابعات

تواصلت الإشادات العربية بما قام به الجندي الأمريكي آرون بوشنل، للاحتجاج على الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بدعم من إدارة الرئيس جو بايدن في قطاع غزة.

في الوقت ذاته تجاهلت وسائل إعلام أمريكية شهيرة للحيثيات التي أدت إلى وفاة بوشنل، والمتمثله في تضامنه مع غزة وفلسطين، بحسب تقرير لوكالة الأناضول.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن “إسرائيل” حربا مدمرة بدعم أمريكي على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء وتسببت في دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، الأمر الذي أدى إلى مثول “إسرائيل” أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب “إبادة جماعية”.
وقالت إدارة شرطة العاصمة الأمريكية، في بيان، أمس الاثنين، إن العسكري في القوات الجوية الأمريكية آرون بوشنل، فارق الحياة بعد إضرامه النار بنفسه.

وتوجه بوشنل نحو السفارة الإسرائيلية في واشنطن، ولدى وصوله سكب وقودا على رأسه وأضرم النار في نفسه وهو يصرخ مرارا “الحرية لفلسطين” حتى توقف عن التنفس.

وقبيل إضرامه النار بنفسه، قال بوشنل: “سأنظم احتجاجا عنيفا للغاية الآن، لكن احتجاجي ليس كبيرا بالمقارنة مع ما يعيشه الفلسطينيون على أيدي محتليهم”.

وكانت عبارة الجندي الأمريكي من الكلمات المتداولة بقوة في منصة “إكس” في عدة دول عربية بينها مصر والكويت.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M