تقارير تكشف نجاة الجنرال شنقريحة من محاولة إنقلاب

04 سبتمبر 2021 12:03
خبير فرنسي يدخل على خط قرار محكمة تاراسكون الصادم

هوية بريس-متابعة

كشفت تقارير استخباراتية أن الجزائر ستشتعل فيها حرب كبيرة وغير مسبوقة بين التحالفات الكبرى التي تشكل قوة الدولة الجزائرية وذلك بسبب مسألة خلافة الرئيس تبون في حال تدهورت صحته أو توفي مؤكدة أن كل الثغرات في هذه السلطة الهشة ستظهر في الأيام القادمة المقبلة.

وحسب نفس التقارير فإنه خلال أحد الاجتماعات السرية العسكرية التي ستقرر مستقبل الجزائر طُلب من الرئيس الجزائري تبون مغادرة الغرفة قبل أن يبدأ النقاش.

وتجدر الإشارة إلى أن اللواء قايدي الذي عينه الجنرال المتوفى القايد صالح على رأس جهاز المخابرات العسكرية قد رفض بن قرينة كمرشح بديل لتبون المدعوم من الجنرال شنقريحة.

كما ذكرت التقارير أن تحالف الجنرالين نزار وتوفيق قام بتعيين عدة مدراء جدد لدائرة الاستعلام والأمن (المخابرات) وهذا لم يلق استحسان الجنرال شنقريحة وقد بدا ذلك واضحا خلال الاجتماع الأخير للأمن حيث رصدت بعض المصادر لقطة للجنرال شنقريحة وهو يلقي السلام ببرودة على الجنرال قايدي كما أن محاولات قايدي الأخيرة لإعادة بعض المتقاعدين لدائرة المخابرات قوبلت برفض قاطع من قبل الجنرال شنقريحة.

وأوضحت نفس التقارير أنه خلال الصيف الحالي حاول الجنرال قايدي تدبير محاولة انقلاب ضد الجنرال شنقريحة لكن رئيس أركان الجيش الوطني الجزائري استطاع إحباطها عن طريق تغيير قائدا الناحية العسكرية الرابعة والسادسة واللاتان كانت ستقوم في إحداهما عملية اغتيال شنقريحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M