تقرير أمريكي: المغرب الأفضل سمعة في العالم العربي

25 يناير 2017 14:14
سائق طاكسي يفر بزبونة شابة ويغتصبها بطريقة شاذة بمراكش

هوية بريس – متابعات

تمكن المغرب من الظفر بالمرتبة الأولى بين بلدان العالم العربي من حيث مؤشر السمعة، نسخة 2016، حسب تقرير (ماست ريبيتابل كونتري) الأمريكي الذي يصنف البلدان على أساس السمعة، التي تحظى بها عند القوى الاقتصادية الكبرى في العالم، حسب ما أوردته يومية الأحداث المغربية لليوم الأربعاء.
وذكرت اليومية، أن التقرير كشف أن المغرب احتل المرتبة الأولى في سلم الدول الأكثر سمعة في العالم العربي، في الوقت الذي احتل فيه المرتبة 39 عالميا، من بين سبعين دولة شملها التقرير بما مجموعه 51.99 نقطة، متقدما على دول مثل اليونان التي حلت في المرتبة 40، علما أن المغرب لم يكن مدرجا في نسخة السنة الماضية من هذا التقرير.
وأضاف المصدر ذاته،أن المغرب تمكن من تصدر القائمة، على الصعيد العربي فيما جاءت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية عربيا و 46 عالميا، ثم قطر ثالثة حيث حلت في المركز 53 عالميا، ثم مصر التي جاءت في المرتبة 55 عالميا، متبوعة بالجزائر التي حلت في المركز 64 عالميا، ثم المملكة العربية السعودية التي جاءت في التصنيف 67 عالميا، فالعراق التي جاءت في الرتبة الأخيرة.
وتبوأ المغرب الصدارة، متقدما على الجزائر التي حلت في المرتبة 64 برصيد 40.52 نقطة، فيما لم يشمل التقرير كلا من تونس وموريتانيا وليبيا.
وعلى المستوى العالمي، منح تقرير المعهد الأمريكي السويد أفضل سمعة بين دول العالم، برصيد 78.34 نقطة، وكندا في المرتبة الثانية ثم سويسرا في المرتبة الثالثة.
ويستند التصنيف إلى عدد من المعايير الرئيسة، بما في ذلك التسامح والسلامة ومستوى المعيشة وجذب السياح، وعدم انتشار التعصب والتطرف الديني، والعلاقات الخارجية السيئة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الدولة المغربية بلا شك محظوظة رضيت اليهود والنصارى عنها ورضيت عنهم ذالك لمن لم يخش ربه ، قال الله تعالى (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى)

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M