توضيحات مهمة بخصوص “الزيادة” في ثمن الخبز

23 فبراير 2022 20:30

هوية بريس – متابعات

أكد حسين الزاز، رئيس الجامعة الوطنية للمخابز والحلويات، أن الزيادة في ثمن الخبز لم تشمل الخبز المدعم، وإنما الخبز الذي يصنع من القمح الصلب، مثل الشعير والخرطال والسميد وغيرهم، وذلك نتيجة لارتفاع أثمنة القمح الصلب عالميا. وتأتي هذه التوضيحات مع انتشار خبر عن “الزيادة” في ثمن الخبز بـ50 سنتيما من طرف المخابز بالمملكة.



وقال الزاز، إن “الزيادة في الخبز لم تشمل الخبز المدعم من طرف الدولة الذي لا يتعدى ثمنه 1,20 سنتيم، وإنما شلمت الخبز الذي يتم إنتاجه من القمح الصلب، مثل خبز الشعير والذرة والسميد والخرطال، بزيادة تتراوح ما بين 20 إلى 50 سنتيما على الصعيد الوطني، وذلك حسب الجودة والكلفة والتموقع”.

وأكد الزاز، في تصريح لموقع “Le360″، أن “الخبز المستخرج من القمح اللين لم ولن يعرف زيادة، نظرا لتدخل الدولة التي تنمح الفرق للمطاحن من أجل المحافظة على سعر الدقيق 3,50 درهما، مقابل التزام الدولة بإعطاء الفارق سواء للقمح المحلي أو المستورد”.

وشدد رئيس جامعة المخابز على أن “الخبز الأساسي الذي يسد حاجيات 70 إلى 80 بالمائة من المواطنين لم يعرف أي زيادة، رغم التقلبات الدولية في سوق الحبوب، وأن “الزبون يبحث عن الجودة ولديه حرية الاختيار بين شراء الخبز المدعم أو الخبز غير المدعم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M