جون أفريك “تُقَيِّم” وزراء حكومة أخنوش .. وتقسو على عبد اللطيف وهبي

02 سبتمبر 2022 20:35

هوية بريس – متابعات

قدمت مجلة جون أفريك، في عددها 3116 الخاص، والذي اختير له موضوع “حصيلة الحكومة المغربية بعد عام من التنصيب”، تقييما لأداء وزراء حكومة عزيز أخنوش.



ومنحت المجلة المذكورة، وزير العدل الحالي عبد اللطيف وهبي معدل 2 من 10 بعد عام على توليه الحقيبة الوزارية.

واعتبرت الصحفية الفرنسية، منع وهبي للجمعيات المهتمة بالشأن العام من التقدم بشكايات للجهات القضائية المختصة فيما يتعلق بالاختلالات التدبيرية والقانونية والمالية الناتجة عن ممارسة السلطات المنتخبة للشأن العمومي، “تنازلا عن أفكار وإيديلوجيات” كان يدافع عنها قبل أن يصبح وزيرا.

وخلافا لوهبي، منحت جون أفريك، وبناء على تقييم باحثين وخبراء، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسي، ووزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، 7 من 10، ووزير التجهيز و الماء نزار بركة، ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، فاطمة الزهراء عمور، 6 من 10.

واعتبرت الصحيفة أن ” ضعف التواصل نقطة مشتركة بين جل الوزارات”، مشددة على ضرورة ” خلق استراتيجية تواصل جديدة” في الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن مجلة “جون أفريك”، ونقلا عن مصادرها، كانت قد توقعت، قبل ثلاثة أسابيع، أن يعصف أول تعديل على الفريق الحكومي لحكومة عزيز أخنوش بوزيرين من الحكومة المنبثقة عن انتخابات الثامن من شهر شتنبر 2021.

ويتعلق الأمر بحسب المجلة الفرنسية الواسعة الانتشار، بوزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، الذي ينتمي لنفس الحزب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M