حريق سوق الرصيف بفاس.. “البيجيدي” يدعو لعقد دورة استثنائية لمجلس جماعة المدينة

16 فبراير 2022 15:48

هوية بريس-متابعة

وجه فريق المصباح بمجلس جماعة فاس، اليوم الأربعاء 16 فبراير 2022، مراسلة إلى رئيس مجلس جماعة فاس، في موضوع تعرض سوق الرصيف للحريق.

ودعى فريق المصباح بمجلس جماعة فاس، رئيس المجلس، إلى عقد دورة استثنائية للمجلس قصد التداول في سبل دعم المتضررين من حريق الرصيف والإجراءات الممكن اتخاذها لرفع المعاناة عن التجار.

وهذه هي تفاصيل المراسلة:

تعرض سوق الرصيف بمقاطعة فاس المدينة لحادث مؤلم ،حيث شب حريق في السوق الأمر الذي خلف أضرارا مادية جسيمة على التجار والساكنة ، أضيفت إلى الأضرار المادية التي عانت منها هذه الفئة جراء الإجراءات المتخذة من السلطات الحكومية بداعي مواجهة جائحة كوفيد.

وفي الوقت الذي استبشر فيه التجار خيرا بخصوص استئناف الرحلات الجوية الأمر الذي من المفروض أن ينعكس بشكل إيجابي على الحركة التجارية بفاس المدينة ، نظرا لما للسياحة من دور في إنعاش الحركة الاقتصادية داخل فاس المدينة وحلت هذه الفاجعة المؤلمة لتزيد من تعميق معاناة التجار والساكنة.

ومن أجل المساهمة في رفع الضرر عن هذه الفئة ، والتخفيف من معاناتها ، نطلب منكم السيد الرئيس الدعوة إلى عقد دورة استثنائية عاجلة وفق ما يخوله لكم القانون التنظيمي 14-113 الخاص بالجماعات الترابية من اختصاصات في هذا الشأن، قصد التداول في نقطة فريدة تتعلق به “سبل دعم المتضررين من حريق سوق الرصيف بمقاطعة فاس المدينة ، والإجراءات الواجب اتخاذها في هذا الموضوع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M