حقيقة تقديم الدعم لقطاع الدواجن تسائل حكومة أخنوش

03 مارس 2023 16:44
تغيير جديد في أسعار الدجاج بالمغرب قبيل عيد الأضحى

هوية بريس-متابعة

وجه النائب البرلماني رشيد حموني، رئيس فريق “التقدم والاشتراكية” بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول مدى صحة ادعاءات الحكومة بتقديم دعمٍ لقطاع الدواجن.

وجاء في السؤال الكتابي للنائب “البرلماني :”تعرف أسعارمعظم المواد الغذائية ارتفاعاً قياسيا وغير مسبوق، بما جعل الأسر المغربية تئن تحت وطأة الغلاء وتدهور قدرتها الشرائية”.

وتابع:”من خلال متابعتنا الدقيقة لإجراءات الحكومة، المطلوب اتخاذها من أجل الحد من هذا الغلاء، اطلعنا، على غرار الرأي العام الوطني والمهنيين المعنيين، على تصريحٍ إعلامي تلفزيوني على القناة الثانية، صادر عن أحد الوزراء، مفادُهُ أنَّ الحكومة قدَّمت دعماً لقطاع الدواجن، وأنَّ مربِّي الدواجن تلقوا من الحكومة دعماً مباشرا”.

وزاد قائلا:”إنَّ هذا التصريح كذَّبتهُ الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن، من جراء ما سببه من احتقان والتباسات وسط المهنيين المتضررين بدورهم من ارتفاع تكلفة الإنتاج وتقلبات أثمنة البيع، في ظل ضعف القدرة الشرائية للمواطن المغربي”.

وأردف:”في هذا السياق، ندعوكم، السيد الوزير، إلى إيضاح ملابسات هذه المسألة إلى الرأي العام. كما نسائلكم حول التدابير التي سوف تتخذونها من أجل تصحيح مسار التصريحات الحكومية ذات الصلة بأسعار المنتجات الفلاحية والغذائية؟ ونسائلكم، أيضا، عن الإجراءات التي ينبغي عليكم اتخاذها من أجل خفض أسعار الدواجن ولحومها في الأسواق المغربية، لا سيما ونحن على أبواب شهر رمضان الأبرك؟ “.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M