خطير وغير مشرف.. فيديو يوثق اقتتال الطلبة بكلية الآداب بتطوان

05 أبريل 2022 15:43

هوية بريس – متابعة

شهدت رحاب كلية الآداب بمدينة تطوان مواجهات مسلحة بين طلبة قاعديين، وطلبة قيل إنهم محسوبين على فصيل إسلامي، بسبب خلاف حول الانتخابات الطلابية بالكلية.

المواجهات خلفت مصابين وخسائر مادية كبيرة في مرافق المؤسسة العلمية، التي من المفروض أن تكون مكانا لتلقي العلم والمعرفة والأخلاق، لا المواجهات الوحشية، حسب تعبير العديد من الطلبة والمتابعين.

إدارة الكلية أكدت في بلاغ لها، أنها شهدت أحداث عنف داخل حرم الكلية شارك فيها طلبة من داخل الكلية وعناصر أجنبية، استعملت فيها أدوات حديدية وأسلحة بيضاء وعصي، مما أدى إلى إصابات متفاوتة الخطورة لبعض العناصر ثم نقلها إلى مستشفى سانية الرمل بتطوان، بالإضافة إلى أعمال التخريب التي طالت ممتكلات الكلية وخلق حالة رعب لدى الطالبات والطلبة وتوقف الدراسة جزئيا في بعض القاعات.

وشددت عمادة الكلية، أنه بالنظر لخطورة هذه الأحداث المرفوضة داخل الحرم الجامعي، والتي تنتهك حرمة فضاء التكوين والبحث، تندد بأحداث العنف كيف ما كان مصدرها وتؤكد على أن الكية فضاء للتحصيل والمعرفة والبحث وفق الضوابط والقوانين المنظمة للجامعة المغربية.

وحسب نفس البلاغ، فإن الكلية ستتخذ كل الإجراءات الإدارية في حق كل طالب ينتمي للمؤسسة شارك في أعمال العنف، والمتابعة القضائية في حق كل عنصر أجنبي عن المؤسسة تورط في هذه الأحداث.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M