“دولة أوروبية” تعلن عن إغلاق عام لمدة 20 يوما لمواجهة كورونا

15 نوفمبر 2020 15:41

هوية بريس – متابعات

أعلنت الحكومة النمساوية عن إجراءات إغلاق تام في البلاد للحد من الارتفاع الشديد في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وذلك ابتداء من الثلاثاء المقبل ولمدة 20 يوما.

وقال المستشار النمساوي سيبستيان كورتس، في مؤتمر صحفي يوم السبت، إن الحكومة كانت قد خففت قبل أسبوعين نسبيا من الإغلاق الكامل إلا أنها قررت، مجددا العودة إليه مع استمرار ارتفاع عدد المصابين بهذا الفيروس الذي قفز من 55 مصابا إلى 550 حالة إيجابية، أي بزيادة عشرة أضعاف خلال أسبوع واحد.

وأشار إلى أن معدل الإصابات اليومية بلغ سبعة آلاف إصابة مع إقرار السلطات الصحية المختصة بأن 77 في المئة من الإصابات ظلت مجهولة لديها ولم تتمكن من تحديد مصدرها؛ مما يعني أن الإجراءات التي اتخذتها حتى الآن ليست كافية للحد من هذه الجائحة المستمرة في التصاعد.

وأضاف كورتس أن الحزمة الجديدة من الإجراءات تتمثل في غلق كل المؤسسات التجارية باستثناء محلات التزود بالمواد الغذائية الضرورية والصيدليات والمصارف والبريد مع مواصلة العمل عن بعد من المنازل بقدر الإمكان.

كما تقرر غلق المؤسسات التعليمية بكافة مستوياتها مع مواصلة التعليم عن بعد، فضلا عن رياض الأطفال مع الأخذ في الاعتبار الحالات الاستثنائية، لافتا إلى أن المؤسسات التعليمية وكذا التجارية ستعود إلى نشاطها المعتاد ابتداء من السابع من دجنبر المقبل مع مواصلة مراقبة التطور اليومي للجائحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M